الكناري تعلن عن تأمين مجاني للسائح المصاب بكورونا

جزر الكناري
0

أطلقت الإدارة السياحية والتجارية في جزر الكناري التابعة لإسبانيا عن تقديمها لتأمين صحي مجاني لجميع سائحيها الذيين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا .

و أعلنت إدارة السياحة المدعومة من شركة ” axa ” للتأمينات أنها ستتكفل بكافة المصاريف الطبية من إقامة طويلة و حجر صحي .

و أوضحت أن عروض التأمين تشمل جميع السياح الإسبان وغيرهم ، بشريطة أن تثبت إصابتهم بالفيروس المستجد أثناء إقامتهم في إحدى منشآت الكناري سياحية ( حصراً ) .

كما أشارت إلى أن البرنامج الترويجي الذي سيفعل هذا الأسبوع ولمدة 12 شهر ، سيتم تطبيقه من أجل إنعاش الحركة السياحية المتعثرة بسبب الجائحة العالمية ، وفقاً لقناة العالم .

ويذكر أن العديد من الشركات السياحية والتجارية حول العالم اتجهت إلى تقديم العروضات والخصومات على خدماتها في ظل انتشار الفيروس الذي أثر سلباً عليها .

ففي القطاع الفندقي ، نجد أن إيطاليا ، أحد أكبر المتضررين من فيروس كورونا ، تقدم فنادقها عروضاً متنوعة و غير مسبوقة لاستقطاب السياح .

حيث ذكرت مالكة فندق “Grand Hotel Tremezzo” فالنتينا دي سانتيس في حديث لها أنها تلقت الكثير من طلبات إلغاء الحجوزات خلال الأشهر الأخيرة .

ونوهت إلى أن الزبون الذين سيحجز في فترة الصيف سيعامل “معاملة خاصة”( ترقية الغرفة ،جولة خاصة في قارب في البحيرة، أو علاج بالمنتجع الصحي، أو تناول العشاء مع النبيذ داخل مطعم الفندق الفاخر ) .

كما سيتم خصم 15 % من المبلغ في حال كان السائح يدفع مسبقاً ، إضافة إلى استرداد النقود بالكامل حتى 24 ساعة مقدماً إذا اختار عدم السفر .

وبالنسبة لشركات الطيران ، نلحظ أنها سارعت هي الأخرى لتفادي أكبر قدر ممكن من الخسارة التي لحقتها في الفترة الأخيرة .

إذ أعلنت شركة طيران الإمارات عن عرض تقوم بموجبه بالتكفل بكافة الفواتير الطبية للمسافرين الذين يعانون من أعراض كورونا أثناء رحلتهم الجوية ، وذلك حتى 31 تشرين الأول القادم .

وفي حال ثبتت إصابة أحد الركاب على متن رحلاتها فإنها ستغطي تكاليف علاجه و عودته إلى بلده بمبلغ يقارب 178 ألف دولار .

كما ستعطي المسافر المصاب و مرافقه مبلغ 118 دولار يومياً ولمدة أسبوعين كتكاليف للحجر الصحي ، إضلفة إلى أنها ستشارك بمبلغ 1777 دولار في الجنازة ، في حالة الوفاة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.