الكوماندوس المغربي .. فقدان عنصرين خلال التدريبات البحرية

الكوماندوس المغربي
0

أكدت القوات البحرية المغربية فقدانها لعنصرين من عناصر الكوماندوس أثناء القيام بتدريبات عسكرية بحرية قبالة سواحل القصر الصغير.

حيث أوضح احد المسؤولين العسكريين في حديثٍ له أن ” متدربين اثنين من الكوماندوس البحرية الملكية أضحيا في عداد المفقودين ” وفقاً لروسيا اليوم .

و تابع القول أن تيارات قوية قامت بجرف عدد من المتدربين الجدد خلال تدريبات بحرية يوم 20 يناير قبالة سواحل القصر الصغير “.

و أضاف أن قوات خفر السواحل و قوات البحرية الملكية تمكنت من إنقاذ أغلب المتدربين فيما تم الإبلاغ عن فقدان 4 منهم .

و أكد أن اثنين من المفقودين تمكنا من الوصول إلى الساحل الإسباني سباحة ، لتتم إعادتهما جوياً إلى أرض أرض الوطن .

في حين تم تعبئة عدة وسائل جوية وبحرية تابعة للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، متخصصة في عمليات البحث والإنقاذ، للبحث عنهما، في إطار الآلية الوطنية للبحث والإنقاذ .

و في السياق الأمني ، أعلنت سلطات الأمن المغربية أنها أحبطت عملية تهريب كبيرة لمخدر الحشيش ،حيث قامت بضبط حوالي  أربعة أطنان و762 كيلوجراما .

وقالت سلطات الأمن في بيان نقلته قناة النيل أن “ضبط هذه الشحنات الكبيرة تمت فى عمليتين متواليتين، الأولى أسفرت عن ضبط 70 رزمة من مخدر الحشيش وبلغ وزنها الإجمالى طنين و552 كيلوجراما” .

لتضيف أنه” في العملية الثانية تم ضبط 67 رزمة بلغ وزنها طنين و210 كيلوجرامات من مخدر الحشيش؛ ليصل مجموع الشحنات المضبوطة إلى أربعة أطنان و762 كيلوجراما من المخدرات” .

كما جاء في البيان أنه “تم  ضبط معدات وآليات لوجيستية تستخدم فى التهريب الدولى للمخدرات، تتمثل فى خمس سيارات ودراجة نارية وقارب مطاطى ومحركين بحريين ” .

وكانت قد أعلنت  مديرية الأمن الوطني العام في المملكة المغربية في وقت سابق أنها قامت بتفكيك شبكة كاملة تمتهن عمليات الاتجار بالبشر و الهجرة غير الشرعية إلى القارة الأوروبية .

وقالت المديرية في بيان نشرته أنها قامت بتوقيف 3 عناصر من الشبكة في زكزل بضواحي مدينة السعيدية ، وذلك بعد عمليات تفتيش ومراقبة .

حيث أسفرت هذه العمليات عن توقيف معدات تستخدم في نقل المهاجرين غير الشرعيين و الاتجار بهم ، منها زوارق ومحركات بحرية و مضخات هواء إضافة إلى مناشير كهربائية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.