المحاكم الأردنية ترد جميع الطعون الانتخابية

المحاكم الأردنية
0

أنهت المحاكم الأردنية النظر في جميع الطعون المقدمة على نتائج الانتخابات النيابة، وقررت رد الطعون لعدم وجود الأسباب الكافية لقبولها.

وذكرت المحاكم الأردنية اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى قول مصدر قضائي إن محكمة استئناف معان أنهت الفصل بآخر طعن قدم إليها من الطعون الثلاثة، والمتعلقة بصحة نيابة أعضاء مجلس النواب”.

ولفتت الوكالة إلى أن محكمتي استئناف عمان وإربد انهيا النظر في جميع الطعون، مشيرة إلى أن محكمة استئناف عمان تلقت 39 طعنا ولدى محكمة استئناف إربد 19 طعنا.

وأوضحت الوكالة أن جميع الطعون تم ردها لعدم توافر الشروط الشكلية التي افترضها القانون مثل تقديمها بعد فوات المدة القانونية أو ردها بعدما تبين للمحاكم صحة النتائج المعلنة أو أن الأسباب التي ساقها الطاعنون لم تكن ذات أثر على مجمل النتائج.

وأجرت المحاكم الأردنية إعادة فرز لبعض صناديق الاقتراع كما قامت بتدقيق جداول وكشوفات الاقتراع والتجميع وتحققت من صحتها وفقا للقانون.

رفعت الحكومة الأردنية، فترة حظر التجوال الشامل الذي إستمر 24 ساعة في محافظات المملكة،مساء أمس الجمعة، الساعة العاشرة والتي منع خلالها المواطنون من مغادرة منازلهم كليا.

حيث سمحت الحكومة الأردنية للمواطنين بمغادرة منازلهم للتسوق وقضاء حوائجهم بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء.

بينما سيسمح لحملة التصاريح الإلكترونية بالحركة والتنقل خلال فترة حظر التجوال الجزئي.

فيما أعلنت وزارة الصحة في الأردن يوم أمس الجمعة، عن تسجيل 1616 إصابة و30 وفاة بكورونا الموجة الثانية، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، حذر أستاذ علم المناعة والفيروسات في الأردن، الدكتور عزمي محافظة، من استمرار ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة التي ستتخطى قريبا حاجز المليونين إصابة.

وصرح الدكتور عزمي محافظة خلال استضافته في برنامج “نبض البلد”:” أن العدد الحقيقي للإصابات بفيروس كورونا في الأردن قد لا يقل عن 8 أضعاف الحالات المكتشفة”.

وأوضح محافظة إلى أن:” الوضع الوبائي في الأردن ليس بالسيء، مع انخفاض أعداد الإصابات على أساس أسبوعي إلى أقل من 16 ألف حالة، وهو ما يعني أن الالتزام بالوسائل الوقائية من ارتداء للكمامات والتباعد الاجتماعي جيد”.

وحول حظر التجول الشامل في أيام الجمعة، قال د.محافظة:” يتوجب مراجعته في الفترة الحالية، وأن ساعات الحظر الجزئية يجب أن تستهدف الأماكن التي ينتشر فيها الوباء فقط”.

وعند سؤاله عن موعد عودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية، قال:” أنه مع قرار إعادة المدارس، على اعتبار أن فتحها لم يؤدي إلى أي زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا”، مشيرا إلى أن المدارس ليست بمكان لانتشار الوباء بشكل كبير، وفقا لموقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.