المدعية العامة للمحكمة الجنائية توضح سبب زيارتها الى السودان

0

صرحت  المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السيدة فاتو بنسودا، عن أسباب زيارتها للسودان بانها بهدف الاجتماع بالمسئولين السودانيين حول عمل المحكمة الجنائية الدولية في دارفور وكيفية تنسيق“ التكامل” بين عمل المحكمة وعمل الجهاز القضائي السوداني حول موضوعات ذات الصلة بدارفور.

كما وتتضمن الزياره التنسيق للحصول على تعاون السلطات السودانية، في جمع المعلومات ذات الصلة بقضية السيد عبد الرحمن (كوشيب).

ووصف المدعية العامة زيارتها للسودان بانها “تاريخية جدا”و عبرت عن سعادتها بزيارة السودان، مؤكدة بأن الزيارة تستمر حتى الحادى والعشرين من الشهر الجارى، وفقا لموقع المشهد السوداني.

ومن جانبه، أصدر رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك تصريح مكتوب حول زيارة وفد من المحكمة الجنائية الدولية للسودان، قال فيه: “سيناقش الوفد الزائر خلال الزيارة سبل التعاون بين المحكمة الجنائية الدولية والسودان بخصوص المتهمين الذين أصدرت المحكمة بحقهم أوامر قبض”.

وأكد رئيس الوزراء على وصول وفد من المحكمة الجنائية الدولية بقيادة المدعية فاتو بنسودا مساء امس السبت إلى العاصمة السودانية الخرطوم في زيارة رسمية لمدة 3 أيام لبحث سبل تسليم الرئيس المخلوع عمر البشير وعدد من المسؤولين المطلوبين للمحكمة الجنائية، وفقا لموقع فرانس 24.

ومن المفترض أن تلتقي المدعية في المحكمة الجنائية برئيس السيادة عبد الفتاح البرهان غداً الأحد، هذا إلى جانب لقائها عدد من المسؤولين المعنيين، وقادة سياسيين وقادة مجتمع مدني.

يذكر أن المحكمة الجنائية لم تُعلن عن الزيارة في وقت سابق لأسباب ذات طابع أمني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.