المرتزقة السوريون .. تحضير لهجوم كيمياوي في إدلب

المرتزقة السوريون في الشمال
0

أفادت بعض المصادر السرية في الداخل السوري أن المرتزقة السوريون ومن يدعمهم في مدينة إدلب ، يقومون بالتحضير لمسرحية هجوم كيماوي أخرى .

حيث أوضح  ألكسندر غرينكيفيتش نائب رئيس مجلس المصالحة الروسي أن بحوزته معلومات تؤكد حصول بعض المرتزقة السوريون على براميل من مادة الكلور .

وقال  “الإرهابيين نقلوا براميل من الكلور إلى منطقة خان شيخون”، مضيفاً أن ” ( الخوذ البيض) وصلوا إلى المنطقة المشار إليها في 3 سيارات، لمحاكاة عملية مساعدة الضحايا ” .

وأوضح أن ” الهدف من الهجوم، توجيه الاتهام للقوات الحكومية باستخدام أسلحة كيماوية ضد المدنيين، كما فعلوا ذلك في اوقات سابقة لتبرير الهجوم والعدوان على سوريا “، وفقاً لقناة العالم .

وفي سياق متصل ، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء، عن وصول دفعة جديدة من جثث مرتزقة تركيا الذين تم تجنيدهم للقتال في أذربيجان.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ان جثث مرتزقة تركيا المستلمين اليوم كانوا قد قضوا في معارك ناغورني كراباخ.

وقامت المعارك في ناغورني كراباخ على مدار عدة أسابيع مضت قبل الوصول لهدنة بين أرمينيا وأذربيجان بعد وساطة من روسيا.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن جثث مرتزقة تركيا الذين قتلوا في أذربيجان بلغ عددهم 119 مرتزق سوريا ، مشيراً إلى عودة 78 جثة من جثث مرتزقة تركيا فقط إلى سوريا، والباقي لا يزالون في أذربيجان، بحسب سكاي نيوز.

وبحسب مصادر أهلية فإن تركيا لازالت تعمل على تجنيد المرتزقة للقتال في أذربيجان بالرغم من إيجادها صعوبة في تجنيدهم بعد أن تم فضح أمرهم .

وقال المرصد ” تسعى الاستخبارات التركية إلى اللعب على الشق المادي واستغلال ولاء مجمل الفصائل (السورية) لتركيا، إلا أن محاولاتها تواجه صعوبة بالغة في استقطاب المقاتلين وإرسالهم إلى أذربيجان، على عكس ما كان عليه الأمر في ليبيا، إذ أن الكثير يرفض الذهاب إلى أذربيجان، لا سيما لأسباب طائفية”.

أكد المرصد أنه تم نقل 1450 مرتزق سوري إلى أذربيجان آخرهم كانت الدفعة التي نُقلت الأسبوع الماضي والمؤلفة من 250 مرتزق.

ويتحضر 400 مقاتل من الفصائل الموالية لتركيا في سوريا للانتقال عن طريق الحكومة التركية إلى أذربيجان للقتال فيها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.