محمود ياسين .. أيقونة سينما مصر في ذمة الله

الفنان محمود ياسين
0

تناقلت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي نبأ وفاة الفنان المصري الكبير ” محمود ياسين ” الذي يعتبر أحد أبرز نجوم المسرح والسينما في مصر .

حيث وافته المنية صباح اليوم الأربعاء عن عمر ناهز 79 عاماً ، ونعاه ابنه عمر عبر صفحته على الفيسبوك قائلاً «توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين .. إنا لله وإنا إليه راجعون أسألكم الدعاء».

ويذكر أن سنوات ابن بور سعيد كانت مليئة بالعطاءات الفنية الكبيرة ، سواءً على الصعيد المسرحي أو السينمائي ، وحتى الدارامي ، إذ شارك في العديد من الاعمال الخادة في ذاكرة المصريين .

وكان من أبرز أعماله المسرحية (ليلى والمجنون) و(الخديوي) و(حدث في أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان) ، التي قدمها على خشبة المسرح القومي .

وفي السينما سطع نجمه مع العديد من الفنانين في أعمال مثل (نحن لا نزرع الشوك) و (أنف وثلاث عيون) و(قاع المدينة) و (مولد يا دنيا) و (الحرافيش)  ، إضافة إلى العديد من الأفلام .

وعلى الشاشة الصغيرة ارتبط اسم ياسين بمسلسلات عديدة أبرزها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر)  .

كما أن التقدم بالعمر لم يمنع محمود من إبراز موهبته المصرية أمام الجيل الشاب ، حيث شارك أحمد السقا و آسر ياسين و  بشرى وأحمد فهمي في أفلام عدة ، وفقاً لليوم السابع .

وفي إطار متص ، قام المغني المغربي سعد لمجرد اليوم الإثنين بالرد على إلغاء حفله في مصر بمنشور عبر صفحته الرسمية بإنستغرام، حيث نشر صورة وعبر خاصية “ستوري”.

وبحسب موقع (ET بالعربي) أكد مصدر مسؤول من قبل شركة “كايرو شو” على أن سعد لمجرد تم إلغاء حفله الذي كان من المزمع إقامته في شهر ديسمبر القادم.

وكتب سعد لمجرد منشورًا عبر صفحته بإنستغرام قال فيه: “لا شيء يهز ابتسامة القلب، أحب جمهوري، أحب عائلتي”، وأرفقها بعلم مصر والمغرب ، وشارك سعد أيضاً، بستوري من على شاطئ البحر على أنغام أغنيته المصرية “عدى الكلام”.

هذا و بدأ نشطاء مصريون حملة عبر الشبكات الاجتماعية ترفض إقامة الفنان المغربي سعد لمجرد حفل غنائي في القاهرة في شهر ديسمبر القادم.

واستجابة لتلك الحملة التي ظهرت عبر الوسائط الاجتماعية حذف مسرح “كايرو شو” إعلانات الحفل الذي كانت من المنتظر أن يحيه لمجرد، وفقًا لموقع قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الإثنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.