المطربين العرب.. تضامن كبير مع كارثة بيروت ومواساة مستمرة للبنان

المطربة إليسا المصدر الجمال
0

بعد الفاجعة التي هزت العاصمة اللبنانية بيروت تضامن العديد من المطربين العرب مع الحادثة في الوقت الذي هبت العديد من منظمات المجتمع المدني من أجل التضامن مع الشعب اللبناني في مآساته التي أبكت الكثير من الشعوب المختلفة حتى وإن لم تكن عربية، فرابط الدم بين الإنسانية يظل غالياً بعيداً عن السياسة وغزارتها .

أضرار كبيرة

وفي سياق كارثة بيروت فقد تعرض منزل المطرب راغب علامة، للتهشم خلال انفجار بيروت، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر التطبيقات المختلفة فيديوهات للأضرار التي حدثت في منزل المطرب علامة حيث تحطم زجاج المنزل والأبواب .

ومباشرة وعقب الحادثة قال راغب علامة: ” نحن بخير، الانفجار كان كبير للغاية، وبالرغم من ذلك لا نقول إلا ما يرضى الله، الحمد لله على كل حال” .

وبعد الإشاعات التي اتشرت بكثافة عن موت الفنانة إليسا، طمأنت المطربة اللبنانية إليسا جمهورها العربي والغربي على صحتها، وحقيقة اقترابها من موقع مرفأ بيروت الذي وقع فيه الانفجار الكبير .

وقالت إليسا في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “محروق قلبي من جوا ومقهورة عا بلدي من اللي صار. أنا الحمدلله بخير وإنشالله ما يكون في شهدا، وكل الجرحى يتعافوا يا رب! بيتي تكسر كلو بس مش مهم، المهم.. الله يحمي لبنان، وأهل لبنان” .

مواساة متواصلة

وفي السياق فقد قالت الممثلة المصرية هنا شيحة: ” إن إحدى شقيقاتي الأربعة متواجدة في لبنان وكذلك أبناءها إلى جانب أفراد عائلتي الذين نحاول التواصل معهم للاطمئنان عليهم، ولمعرفة ما الذي حل بهم” .

وتابعت: “مش مصدقة اللي بيحصل ليه ولمصلحة مين، أتمنى ان يكون لبنان بخير “.

وقال المطرب المصري عمرو دياب: ” كل اللي بنتمناه، أنه كل لبنان يكون بخير، كارثة كبيرة، وربنا قدر ولطف، وربنا يرحم الأموات ” .

إصابات متفاوتة

وفي السياق فقد أصيبت روبي مرجحان مديرة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في رأسها وعينيها جراء انفجار مرفأ بيروت في لبنان .

وعقب كارثة بيروت بساعات قليلة قامت الفنانة هيفاء وهبي بنشر مقاطع مصورة لمنزلها المتضرر من الحادث عبر خاصية ستوري عبر تطبيق التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، وعلقت عليها بالقول: “نحن كلنا بخير، بيتي جنب الانفجار، ادعو لربة بيتي روبي بالشفا، انصابت برأسها وعينيها ونقلت للمستشفى” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.