المعابر الحدودية اللبنانية مع سورية تفتح لمدة يومين

المعابر الحدودية اللبنانية مع سورية تفتح لمدة يومين
0

صرَّحت المديرية العامة للأمن العام اللبناني عن موعد فتح المعابر الحدودية مع سورية من خلال معبري المصنع والعبودية في تاريخي 15 و17 من الشهر الجاري.

حيث قالت المديرية العامة للأمن العام اللبناني أن المعابر الحدودية ستفتح أمام المواطنين اللبنانيين الراغبين بالعودة إلى لبنان، بحسب سانا.

وأشار بيان المديرية العامة للأمن اللبناني إلى أن الحدود ستفتح أما المغتربين اللبنانيين وقفاً لقرارات مجلس الوزراء التي صدرت بتاريخ 31 آذار الماضي.

وسيبدأ فتح الحدود في اليومين المحددين 15 و17 أيلول من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الرابعة بعد الظهر ليتمكن اللبنانيون وعائلاتهم من الدخول إلى لبنان (ابن لبنانية أو ابن لبناني) (زوج لبنانية أو زوجة لبناني).

يشار إلى أن لبنان سجل في الآونة الأخيرة، زيادة ملحوظة وغير مسبوقة بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وهذا ما يثير مخاوف المسؤوليين من تفشي كبير للوباء يحول دون السيطرة عليه.

 حيث أكّدت وزارة الصحة العامة في لبنان يوم أمس الخميس، تسجيل 560 اصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 22437 حالة.

كما قامت الحكومة اللبنانية والسلطات المختصة في لبنان بفرض حظر التجول بعد أن أوصت وزارة الصحة اللبنانية بذلك، نظراً للارتفاع الملحوظ في الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، وسط مخاوف كبيرة من تفشي الوباء وعدم القدرة على السيطرة على عليه.

فيما شدد وزير الداخلية اللبنانية محمد فهمي، على محاسبة مخالفي قرارات الوزارة وتنظيم ضبوط بالمخالفين وإحالتهم إلى القضاء المختص ومعاقبتهم وفق القانون.

وأشار وزير الداخلية اللبنانية إلى التزايد الكبير والخطير في أعداد المصابين بفيروس كورونا في لبنان، وأن هذا الحزم ضروري كونه يتعلق بالصحة والسلامة العامة للمواطنين.

وتتخوف الحكومة اللبنانية من انتشار المرض بشكل أكبر في الوقت الذي تعاني البلاد فيه من الكثير من المشاكل أبرزها الازمة المالية وتهاوي عملة الليرة المحلية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الاجنبية الأخرى بشكل كبير، بالإضافة إلى الكارثة التي أصابت بيروت من جراء انفجار المرفأ والذي خلف دماراً هائلاً وأعداد كبيرة من الضحايا والمفقودين والجرحى، كما ترك عائلات بأكملها بلا مأوى، كما أن الحرائق في المرفى تتوالى يوماً بعد يوم حيث أندلع أمس حريق في أحد المستوداعات داخل مرفأ بيروت أمضت فرق الإطفاء والدفاع المدني يومها وهي تحاول السيطرة عليه..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.