المقداد: المقاومة الشعبية ضد التواجد الأمريكي اللاشرعي ستتصاعد

المقداد: المقاومة الشعبية ضد التواجد الأمريكي اللاشرعي ستتصاعد
0

اكد وزير الخارجية السوري، خلال مقابلة أجراها مع صحيفة الوفاق خلال زيارته لطهران، ان حركة المقاومة ضد التواجد الاميركي غير الشرعي في سوريا ستتصاعد.

وتطرق المقداد خلال اللقاء الى موضوع الشمال السوري وتواجد الارهابیین في ادلب وکذلك الاحتلال الأميركي في بعض المناطق السوریة، حيث قال: “عندما تعجز الولایات المتحدة الاميرکیة وادواتها في تحقیق أي انجاز فأنها تلجأ الى هذه الاسالیب لذلك نرى أن أبناء الشعب السوري یناضلون من أجل هزیمة المخططات الأميرکیة وهزیمة المخططات الانفصالیة وهی لا تختلف عن بعضها.

وتابع: “لذلك أی انجاز تحققه قوى المقاومة الشعبیة هو انجاز لکل أبناء سوریا ونحن نرى أن هذه المقاومة تتصاعد لأنه کلما کان هنالك استعمار وکلما کان هنالك هضم للحقوق وکلما کانت هنالك محاولات انفصالیة فلابد أن تکون هنالك مقاومة وأن محور المقاومة مستعد لمتابعة نضاله من أجل انجاز مهامه الأساسیة في دحر المؤامرة الامبریالیة وفی دحر أدوات هذه المؤامرة من الانفصالیین وغیرهم”.

وأضاف المقداد : “ادلب ارض عربیة سوریة کما هي أي نقطة من أراضی الجمهوریة العربیة السوریة کالسویداء واللاذقیة وحمص وحماة ودیر الزور و.. لذلك فان النضال سیتصاعد ضد المخططات الغربیة والانفصالیة من قبل أبناء شعبنا الذین یتعرضون الان سواء في الشمال الشرقي وادلب بالذات لمحاولات تهمیش دورهم ولمحاولات اضعاف الدولة السوریة من خلال متابعة التواجد الأميرکي على الأرض السوریة وعندما یکون هنالك تواجد عسکري غیر شرعي على الاراضی السوریة فأنه لابد من تصاعد حرکة المقاومة و لهم أن یتوقعوا المزید في هذا المجال”.

المقداد وظريف يتباحثان آخر المستجدات التي تهم البلدين

تباحث وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم الاثنين مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف أخر المستجدات الإقليمية والدولية التي تهم بالبلدين.

وفي أول زيارة خارجية للمقداد بعد توليه مهامه كوزير للخارجية، نقل المقداد تعازي ومواساة الرئيس بشار الاسد والشعب السوري للحكومة والشعب الايراني باستشهاد العالم النووي والدفاعي الايراني البارز محسن فخري زادة وكذلك الشهيد قاسم سليماني، بحسب وكالة الجمهورية الاسلامية للأنباء.

ووجه المقداد الشكر والتقدير للجمهورية الاسلامية الايرانية لدعمها المستمر لسوريا في مكافحة الارهاب والتطرف، واشار الى اجراءات اميركا غير السليمة في المنطقة والتي اسفرت عن تصعيد التوتر فيها، معتبرا هذا الامر بانه ياتي في اطار تفضيل مصالح الكيان الصهيوني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.