المملكة العربية السعودية تُسجل أدنى حصيلة لـ”كورونا” لليوم الثاني على التوالي

إنخفاض معدل الإصابات بكورونا في السعودية مصدؤر الصورة مباشر بلس
0

واصلت المملكة العربية السعودية في تسجيل أدنى المعدلات لها لإصابات فيروس كورونا حيث سجلت اليوم ولليوم الثاني على التوالي دون 400 حالة بالفيروس المستجد.

حيث جاءت إحصائيات وزارة الصحة السعودية، اليوم بتسجيلها عدد 379 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، و23 حالة وفاة.

معلنة عن 570 حالة تعاف ليصبح بذلك إجمالي عدد الحالات المتعافية 322,055 حالة، وفقا للعربية.

مقابل أنها كشفت أمس الأحد عن 390 حالة إصابة جديدة بالفيروس في أدنى حصيلة في المملكة منذ 5 أشهر، فضلا عن 25 وفاة، و511 حالة شفاء.

وعلى صعيد آخر أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن إصدارها 108041 تصريحاً لأداء مناسك العمرة خلال الأسبوع الأول بعد قرار استئناف العمرة تدريجيا، ابتداء من مساء امس السبت، وفقا للاجراءات الاحترازية اللازمة للمنع تفشي فيروس كورونا.

وتم اصدار التصاريح عن طريق تطبيق “اعتمرنا”، منها 42873 لمواطنين و65128 لمقيمين، حيث وسجل نحو 16 ألف معتمر في تطبيق “اعتمرنا” خلال الساعة الأولى من إطلاقه، وارتفع إجمالي المسجلين بنهاية الأسبوع إلى 309686 مواطناً ومقيماً.

وأستئنفت المملكة العربية السعودية، العمرة تدريجيا، على اربعة مراحل احترازية وقائمة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبها اوضحت وزارة الحج والعمرة، ان العمرة ستكون على أربع مراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى بطاقة تشغيلية تصل إلى 30%، فيما تليها المرحلة الثانية التى ستكون في الثامنة عشر من أكتوبر الحالي بنسبة 75% من الطاقة التشغيلية.

كما أشارت الوزراة انه وفي الأول من نوفمبر ستستأنف العمرة والزيارة من داخل وخارج السعودية تدريجيا بطاقة تشغيلية تصل إلى 100%، وتنطلق المرحلة الرابعة بمجرد الإعلان عن انتهاء أزمة كورونا أو زوال الخطر.

واكدت الوزارة على انه ستنطلق إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام بغسل المسجد الحرام يوميا 10 مرات، وسيكون الغسيل بعد أن يفرغ المعتمرون من أداء مناسك العمرة، ويشارك في العملية 4000 عامل وعاملة، ويستخدم 60000 لتر من المنظفات والمطهرات يوميا وهي ذات جودة عالية وصديقة للبيئة وذلك بشكل يومي

وسشارك في عملية التطهير والتعقيم 100 معدة غسيل حديثة ذات تقنية عالية تعمل على مدار الساعة، وسوف يتم فرش 9000 سجادة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لضمان التباعد بين المصلين، ويقوم على الإشراف على هذه المهام أكثر من 180 مشرفا ميدانيا، بحسب موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.