الصحة السعودية تعلن “لا كورونا بين الحجاج”

0

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عدم تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بين الحجاج في المشاعر المقدسة، مؤكداً باستمرار انخفاض تسجيل عدد الحالات الحرجة وحالات الإصابة الجديدة والنشطة في مختلف ارجاء المملكة، بالإضافة إلى ارتفاع إجمالي حالات التعافي إلى 228.569، بعد تسجيل 2945 حالة تعاف جديدة.

كما وسجلت الصحة السعودية 1759 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد جديدة لفيروس كورونا، و 27 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في المملكة إلى 272590 حالة، من بينها 41205 حالات نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، عدد الوفيات إلى 2816 حالة، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

الجدير بالذكر أن السعودية اقتصرت الحج هذا العام للمقيمين بها فقط، نظراً لتفشي وباء فيروس كورونا بحضور ألف شخص فقط من المقيمين في المملكة، حيث بلغت نسب الحجاج الذين يؤدون مناسك حج هذا العام 70% للمقيمين من 160 جنسية، و30% للسعوديين، كما واقتصر الحج على من هم دون الخامسة والستين من العمر والذين لا يعانون من أمراض مزمنة، يأتي ذلك في إطار التصدي لوباء كورونا وحرصا على سلامة المواطنين والوطن.

كما ووأكد مستشار خادم الحرمين الشريفين، وأمير منطقة مكة المكرمة، ورئيس لجنة الحج الأمير خالد الفيصل، عن تجهيز المشاعر المقدسة بمراكز صحية في حال إصابة أحد الحجاج بفايروس كورونا، كما ويبلغ عدد الكوادر الطبيه 15 الف ممارس صحي، و عدد الاسره في مستشفيات مكة المكرمة 3000 سرير، بالإضافة إلى توفير الكمامات ومواد التعقيم في جميع زوايا الحرم المكي ومن العاملين.

وأعلنت السلطات السعودية عن استعدادها الكامل استعداداتها لتوفير الرعاية الطبية للحجاج، في مشعر عرفات اليوم الخميس، عن طريق توفير قائد صحة لكل مجموعة حجاج للتأكد من سلامتهم، بالإضافة إلى تخصيص 6 مستشفيات في المشاعر المقدسة، و 51 عيادة طبية متنقلة، و 200 سيارة إسعاف، و62 فريقًا ميدانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.