المملكة العربية السعودية.. هل سيسرق كورونا فرحتها بعيد الأضحى

المملكة العربية السعودية
0

حددت المملكة العربية السعودية بأن موعد عيد الأضحى في السعودية 1441 يوم 30 يوليو 2020م، وأن أجازة عيد الأضحى ستبدأ من يوم 29 يوليو لمدة 7 أيام لجميع الجهات الحكومية فى المملكة ولمدة 4 أيام لجميع الجهات والهيأت الخاصة فى جميع انحاء البلاد.

تأثير كورونا على عيد الأضحي

وتمر المملكة العربية السعودية بمرحلة صعبة فيما يخص انتشار وباء فيروس كورونا المستجد تمنعها من الطقوس والشعائر الدينية بشكل كبير وبأعدادها الطبيعة هذا العام وأن يقتصر الحج فى هذه المرة على ابناء المملكة فقط بسبب خطر انتشار فيروس كورونا فى البلاد مع ضرورة التقيد بالاحترازات الوقائية خلال الأيام القادمة.

احصائيات جديدة

وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 260000 إصابة بعد تسجيل 2238 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وتسجيل 34 حالة وفاة جديدة في حين تم تسجيل 3092 حالة تعاف بحسب قناة العربية.

أماكن لقضاء إجازة عيد الأضحى

ويبحث الكثير من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي عن أماكن لقضاء إجازة عيد الأضحي وبرزت في قائمة الترشيحات كل من طريق البحر الأحمر والذي يعتبر أجمل الأماكن الترفيهية التي يزورها المواطنين السعوديين و منطقة ينبع الواقعة في منطقة المدينة المنورة، وأحد الموانئ الرئيسية في البحر الأحمر والتي أصبحت وجهة سياحية مهمة و تبوك ذات المناظر الطبيعية الخلابة مع ضرورة اتخاذ اجراءات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

توجيهات بالعمل خلال العطلة

ووجه الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم الخميس، ديوان الإمارة والمحافظات والمراكز بمواصلة العمل خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك لتهيئة الأماكن العامة والمتنزهات لاستقبال المستفيدين وإعداد الجوامع التي ستقام فيها صلاة عيد الأضحى المبارك مع ضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لضمان سلامة العاملين فى المنطقة ولخدمة المواطنين.

كذالك فقد أعلنت وزارة الداخلية للأحوال المدنية اليوم الخميس، عن استمرارها في تقديم خدماتها الإلكترونية والتي تشمل كل من ” تسجيل المواليد وخدمة وإصدار وإيصال سجل الأسرة للزوج وخدمة وإصدار وإيصال سجل الأسرة للأمهات وخدمة والإبلاغ عن الوثائق المفقودة وخدمة بياناتي وخدمة والاستعلام عن المعاملات المتداولة ” بحسب وكالة الأنباء السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.