الهذلول في معتقلات السعودية تظفر بجائزة الحرية

لجين الهذلول
0

قامت اللجنة المنظمة لمنتدى السلام العالمي بمنح الناشطة السعودية لجين الهذلول جائزة الحرية وذلك رغم اعتقالها داخل سجون المملكة السعودية .

حيث قامت اللجنة بتنظيم مهرجان في فرنسا يجمع الآلاف من فئة الشباب من مختلف أنحاء العالم ، سلمت خلاله جائزة الحرية لشقيقة لجين ، وفقاً لقناة العالم .

ويذكر أن لجين معتقلة في السعودية بسبب قيادتها لسيارة ، وهو أمر مخالف للقانون في المملكة ، و لأنها ترفض التوقيع على ورقة تقول أنا لاقت معاملة حسنة في المعتقل .

إذ تؤكد شقيقة الهذلول أن الأمن السعودي يعامل لجين و باقي المعتقلين بشكل وحشي و غير إنساني ، وأن الإصلاحات التي تزعم الحكومة تنفيذها ماهي إلا ظاهرية لتحسين صورة النظام .

وفي سياق متصل ، أشارت بعض المنظمات الحقوقية العالمية في تقارير نشرتها مؤخراً إلى أن المملكة العربية السعودية تضع المهاجرين الأفارقة في مراكز احتجاز تحت ظروف معيشية قاهرة .

حيث ذكرت منظمة العفو الدولية أن ثلاثة أثيوبيين لقوا حتفهم في مراكز احتجاز المملكة التي تضم آلاف المهاجرين الموضوعين بشكل تعسفي .

وذكرت التقارير أن هناك حوالي نصف مليون مواطن إثيوبي في السعودية ، وذلك قبل أن تبدأ السلطات الأمنية بحملة الاعتقالات و الاحتجازات التعسفية والغير إنسانية .

وناشدت المنظمة الحكومة بالإفراج السريع عن المعتقلين وتسهيل عودتهم إلى بلادهم ، أو تحسين الوضع المعيشي داخل ” مراكز الاحتجاز ” المزعومة ، في ظل تفشي فيروس كورونا .

هذا وذكرت إحدى التقارير أن ” السلطات السعودية لها ممارسات قاسية جداً وغير إنسانية ، من بينها تقييد الأفارقة معا أزواجا، وإرغامهم على استخدام أرضيات زنازينهم كمراحيض، واحتجازهم لمدة 24 ساعة في اليوم في زنازين مكتظة بشكل لا يُطاق”.

وفي سياق متصل ، قالت صحيفة “ديلي تيلجراف البريطانية” اليوم الأربعاء بأن هناك ( جراءة ) كبيرة من قبل معارضون سعوديون ضد نظام الحكم القائم في المملكة العربية السعودية .

وذلك بعد أن أعلن عدد من المعارضون السعوديون تكوين حزب معارض ضد نظام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان .

وأوضحت الصحيفة بأن “حزب التجمع الطني” يعمل على تحدي حكام المملكة العربية السعودية بحملات مكثفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تهدف الحملة إلى كسب المزيد من المعارضين ضد النظام السعودي الحالي باعتبار اول حزب معارض لنظام الحكم في المملكة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.