الملك سلمان وولي العهد يطمئنان على صحة الرئيس الأميركي

الملك سلمان وولي عهده مصدر الصورة اليمن العربي
0

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية للرئيس الأميركي دونالد ترمب، بعد علمه بإصابته وزوجته بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب العربية قال الملك سلمان في البرقية: “علمنا بنبأ إصابة فخامتكم والسيدة حرمكم بفيروس كورونا المستجد”.
مضيفا: “ونبعث لكم أطيب تمنياتنا بموفور الصحة والعافية والشفاء العاجل لفخامتكم وحرمكم من هذا العارض الصحي، وأن لا تروا أي مكروه”، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

من جانبه بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ببرقية أيضا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

جاء فيه “بلغني نبأ إصابة فخامتكم والسيدة حرمكم بفيروس كورونا المستجد، متمنياً الشفاء العاجل لفخامتكم وحرمكم، وأن تتمتعوا بدوام الصحة والعافية”.

وفي السياق أعرب محمد بن زايد ، ولي عهد أبو ظبي، عن تمنياته الخاصة بالرئيس ترامب من خلال تغريدة على موقع تويتر، وكتب قائلاً: “تمنياتنا الصادقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والسيدة الأولى ميلانيا، بالشفاء العاجل، والعودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية في أسرع وقت”.

وأكد بن زايد أن التعاون المشترك بين دول العالم، ومؤازرتها بعضها بعضاً، سيمكنها وبتوفيق من الله سبحانه وتعالى، من تجاوز هذه الجائحة التي فتكت بأنحاء العالم أجمع.

وبالنسبة إلى الوضع الصحي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أوضحت الطبيبة الأمريكية، آني ريميون، في تصريحات خاصة لقناة (CNN) الأمريكية.

 أن وضع ترامب إثر إصابته بفيروس كورونا، (مقلق للغاية)، بسبب سنّه ووزنه، فهو يقع ضمن فئة عمرية عالية المخاطر، ويعاني من زيادة في الوزن إلى حد ما، ولا تعلم إن كانت لديه أي حالة (صحية) أخرى سابقة أم لا.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن اليوم الجمعة، إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، بعد خضوعهما لفحص أعطى نتيجة إيجابية.

وقال ترامب إنه وزوجته ميلانيا سيدخلان الحجر الصحي في البيت الأبيض بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

كما قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميريكي سيواصل أداء مهامه خلال الحجر الصحي في البيت الأبيض.

وكان ترامب قد أعلن مساء يوم أمس الخميس، إنه سيخضع نفسه لحجر صحي بانتظار صدور نتائج اختبار كوفيد-19 الذي أجراه، وذلك بعد أن جاءت نتيجة اختبار فحص كورونا لواحدة من مستشاريه المقربين إيجابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.