اليمن.. التحالف يُحبط عملية للحوثيين في البحر الأحمر

جانب من قوات التحالف العربي المصدر اليمن برس
0

كشف العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أن قوات التحالف البحرية أحبطت صباح “الأحد” محاولة للقوات الحوثية للقيام بعمل عدائي وإرهابي بجنوب البحر الأحمر .

وأشار  المالكي إلى أن ذلك العمل الإرهابي كان سيتم باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد، قامت القوات الحوثية بإطلاقه من محافظة الحديدة .

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف إلى أنه جرى إعطاب وتدمير الزورق المفخخ، الذي كان يمثل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي، وكذلك طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية المختلفة، بحسب ما أورد “ سكاي نيوز عربية ” .

وأضاف المالكي أنه تم أيضا اكتشاف وتدمير 3 ألغام بحرية خلال الـ (24) ساعة الماضية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر ليصل عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها حتى الآن (150) لغمًا بحريًا قامت القوات الحوثية المدعومة من إيران بزراعتها ونشرها .

وقال العقيد المالكي أن القوات الحوثية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات دون طيار، والزوارق المفخخة، والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا .

وقال العقيد المالكي أن ذلك يعتبر انتهاكا واضحا وصريحا للقانون الدولي الانساني وانتهاك لنصوص اتفاق (ستوكهولم) واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة.

واختتم المالكي حديثه بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة ضد هذه القوات وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.