اليمن.. تحرك دولي لفرض حصار على الحوثيين

جنود الحوثي المصدر الحدث
0

كشف عميد الصحافة الكويتية ورئيس تحرير صحيفة “السياسة الكويتية” أحمد الجارالله اليوم “السبت”، عن أنّ هناك خططًا عسكرية عالمية هامة لإنهاء قدرات قوى الحوثي في اليمن .

وقال الجارالله في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بحسب ما أورد ” عدن تايم “: “خطط عسكرية مهمة ستنهي قدرات الحوثيين في اليمن هذه الخطط متفق عليها مع دول العالم بعد قناعاتهم من الفعل الحوثي في اليمن” .

وأضاف: ” فعل الحوثيين في اليمن يعتبر فعل إيراني بحت، وله أبعاده التي هي أبعاد فشلت مع العزل العالمي للدولة الإيرانيه المصنفة مارقة ودولة إرهاب الخطط العسكرية ستشل تحرك الحوثيين الإرهابي”.

وزاد: ” الحديث عن تحركات دولية لمحاصر المليشيات الحوثية أصبح ضرورة ملحة، بعدما ارتكبت المليشيات كثيرًا من الجرائم والاعتداءات التي استهدفت المدنيين بشكل مباشر وخلّفت وراءها حالة إنسانية شديدة البشاعة في البلاد” .

واختتم: ” التدخل الدولي ضد الحوثيين سيكوّن أيضًا ضغطًا شديدًا على إيران، التي استخدمت المليشيات في حربٍ بالوكالة ضد خصومها في المنطقة، وهو ما دفع ثمنه ملايين المدنيين في اليمن، ممن تضرّروا من الحرب الحوثية” .

وكانت إيران قد حاولت فرض إطار من السرية على علاقاتها مع المليشيات الحوثية والدعم المسلح الذي تقدمه لها، فقد انتقل هذا الدعم إلى العلن، عبر صفقة عسكرية أبرمت بين الطرفين .

فقبل أيام، وقّعت القوات الحوثية اتفاقًا عسكريًّا مع إيران، وذلك خلال اللقاء الذي جمع سفير الحوثي لدى طهران إبراهيم الديلمي مع وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، اللذان انتشرت لهما صورة من لقائهما في طهران .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.