انخفاض شديد في درجات الحرارة وموجة صقيع تضرب سوريا

انخفاض شديد في درجات الحرارة وموجة صقيع تضرب سوريا
0

شهدت البلاد انخفاض عام في درجات الحرارة منذ الاسبوع الماضي، إلا أنه من المتوقع أن تنخفض الحرارة حتى الـ 6 تحت الصفر في البلاد.

وتناقلت وسائل إعلامية محلية مختصة بأحوال الطقس، أخباراً تفيد بأن البلاد تتعرض لوجة صقيع تعد الأولى لهذا الموسم في سوريا، وستضرب معظم أرجاء البلاد هذه الليلة.

وبحسب التوقعات ستشهد معظم المناطق الداخلية والبادية الشرقية ومدن الشمال السوري انخفاض في درجات الحرارة تحت المعدل بدءاً من اليوم، حيث ستصل حتى الـ 1 تحت الصفر في بعض المناطق.

هذا وستسجل العاصمة السورية والمناطق الوسطى والجنوبية ما بين الـ1 و2 درجة مئوية بحسب التوقعات، أما عن مناطق ريف دمشق الشمالي والغربي فمن المتوقع أن تنخفض الحرارة حتى الـ3 تحت الصفر، فيما ستسجل الـ 6 تحت الصفر في المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 2000 متر، وذلك حسب ما ورد في قناة العالم.

وفي الساحة السورية، أكّدت وزارة الصحة السورية، الجمعة، تسجيل 120 إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد-19، ما يرفع إجمالي الإصابات في سوريا إلى 10821 حالة.

كما أفادت وزارة الصحة وفقاً لبيانها على موقع “فيسبوك“، بتسجيل 8 حالات وفاة جديدة بالمرض، ليرتفع مجموع حالات الوفاة في سوريا إلى 660 حالة.

وفيما يتعلق بحالات الشفاء، أشارت الوزارة إلى تسجيل 51 حالة شفاء جديدة من الفيروس، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل عدد المتعافين من مرض كورونا إلى 5048 حالة.

وتشهد سوريا مؤخراً، ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، فبعد التزايد الملحوظ، فرض الفريق الحكومي المعني بالتصدي للجائحة مجموعة من التدابير الاحترازية لمواجهة الوباء والحد من تفشيه مثل ارتداء الكمامة بالأماكن العامة.

حيث قرّر الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا في يوم الإثنين 14 ديسمبر الجاري، “فرض ارتداء الكمامة للمراجعين والعاملين في المؤسسات العامة ولمستخدمي وسائط النقل الجماعي بمختلف أنواعها ومرتادي الأسواق والمحال التجارية المغلقة وصالات السورية للتجارة ومنافذ بيع الأفران”.

كما أعطى القرار للمحافظين صلاحية “اتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيق القرار، كما طلب منهم عدم إعطاء “التراخيص لأي تجمعات من شأنها المساهمة في تفشي فيروس كورونا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.