السودان .. الكشف عن معلومات جديدة حول حادثة وفاة والي النيل الأزرق

السيارة التي كانت تقل والي النيل الأزرق \ تاسيتي نيوز
0

أعلنت شرطة ولاية الجزيرة، جنوب العاصمة السودانية الخرطوم، عن معلومات جديدة متعلقة بالحادث الذي أسفر عن وفاة والي النيل الأزرق في الساعات الأولى صباح اليوم الأحد.

وتعرض والي النيل الأزرق عبد الرحمن نور الدائم، إلى حادث حركة أليم بطريق “الخرطوم – مدني”، على بعد 4 كيلو من مدينة ود مدني، وذلك أثناء مقدمه للخرطوم لتلبية دعوة عمل رسمية.

وبحسب موقع (التغيير) السوداني، قال مدير الجنايات بشرطة ولاية الجزيرة، إن الحادث جاء بسبب محاولة سائق عربة الوالي تجنب طفل حاول قطع الطريق من الاتجاه الشرقي.

وأضاف: “نجم عن ذلك التصرف من السائق، انقلاب العربة، ليتوفى والي النيل الأزرق على الفور، فيما تعرض ابنه وحرسه الشخصي والسائق وابن عمة الوالي لإصابات متفاوتة”.

وقررت السلطات في الجزيرة، نقل الجثمان بطائرة خاصة إلى مدينة الدمازين حيث يوارى الثرى بحاضرة الولاية.

وأعلنت ولاية النيل الأزرق الحداد (3) ايام على رحيل والى ولاية النيل الأزرق عبدالرحمن نور الدائم التوم، الذي توفي صباح اليوم الأحد الدائم.

وكان والي ولاية النيل الأزرق توفي إثر تعرضه لحادث سير أليم بطريق مدني – الخرطوم، متوجهاً إلى الولاية بعد انتهاء مهمة رسمية بالعاصمة الخرطوم.


ومن جانبة، حدد الأمين العام لحكومة ولاية النيل الأزرق، الوالي المكلف جمال عبد الهادي محمد أحمد، الحداد لمدة (3) أيام بكافة ربوع الولاية، وفقا لموقع أخبار السودان .

ومن مستجدات الساحة السودانية، كشف الجهات المسؤولة عن الأسباب التي أدت إلى عودة قطوعات الكهرباء مجددًا والتي اشتكى منها المواطنون بعدما شهد التيار الكهربائي استقرارًا ملحوظًا قبل عودة الأزمة مرة أخرى.

وقالت وزارة الطاقة والتعدين في السودان عبر بيانٍ صادر إن قطوعات الكهرباء بسبب فقدان حوالي 600 ميغاواط، جراء أعمال تخريب طالت أبراج كهربائية، وفقًا لـ(سودان تريبون).

ولم تكشف الوزارة عن هوية الجهة التي قامت بأعمال التخريب، دون الإشارة كذلك عما إذا كانت ستتخذ إجراءات قانونية في حق الفاعل.

وجاء في البيان: “أبراج الكهرباء تتعرض للتخريب، وتسبب ذلك في فقدان 600 ميغاواط، مما يدفع إلى برمجة القطوعات إلى حين اكتمال الصيانة الإثنين المقبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.