إعادة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب المصري

0

انطلقت المرحلة الثانية لإعادة التصويت لانتخابات مجلس النواب المصري، اليوم الإثنين، والتى تعتبر الجولة الختامية لمجلس النواب الجديد ، وذلك على مدار اليوم وغدا الثلاثاء.

ويتنافس في المرحلة الثانية ما بين 200 مرشح على 100 مقعد، على أن تعلن النتيجة النهائية لهذه الجولة 14 ديسمبر، وفقا لموقع اليوم السابع.

وفي السياق صدر مجلس النواب المصري، بيانا، بالشروط الأساسية فيمن يترشح لعضوية مجلس الشيوخ، أبرزها أن يكون المرشح ،مصرى الجنسية، وأن يكون اسمه مدرجاً بقاعدة بيانات الناخبين بأى من محافظات الجمهورية.

كما وتتضمن الشروط ألا تقل سنه يوم فتح باب الترشح عن خمس وثلاثين سنة ميلادية، و أن يكون جامعى أو ما يعادله على الأقل، وان يكون أدى الخدمة العسكرية أو أُعفى من أدائها قانونا .

والشرط الاخير ألا يكون المرشح قد أسقطت عضويته بقرار من مجلس الشيوخ أو من مجلس النواب بسبب فقد الثقة والاعتبار أو بسبب الإخلال بواجبات العضوية، بحسب اليوم السابع

وفي سياق آخر ،كشف الإعلامي المصري محمد الباز عن الشروط التي وضعتها حكومة بلاده للمصالحة مع قطر في ظل البوادر التي تشير إلى وجود تقارب بين الدوحة والرياض يهدف للمصالحة.

وقال الباز إن موقف مصر للمصالحة مع قطر كان واضحًا منذ بداية الأزمة، وأن المطلب الأساسي هو وقف دعم الجماعات الإرهابية والتوقف عن تشويه صورة مصر، وفقًا لصحيفة (أخبار اليوم) المصرية.

وخلال برنامجه بقناة “النهار” المصرية، أوضح الباز أن قطر توجهت بجميع أجهزتها السياسية والإعلامية للعداء مع مصر بعد 30 يونيو والإطاحة بمرسي.

وقال الباز إن قطر لم تتوقف عن نهجها تجاه مصر، من خلال تحريضها للعنف ونشر الفوضى ومحاولة اغتيال الشخصيات المصرية.

وأضاف: “الدوحة تنفق الأموال في سعيها لهدم الدولة المصرية، وتستضيف الإرهابيين، كما أنها أصبحت بمثابة الملاذ الآمن بالنسبة لهم”.

واستطرد بأن مصر قبل حملة المقاطعة على قطر كان بينهما معركة كبيرة.

وأبان بأن الموقف المصري واضح، وهذه القضية إذا حدث فيها انفراجه في الخليج فذلك شأن يخصهم، لكن مصر لديها موقف ثابت وتحسن العلاقة مرتبط في المقام الأول بتنفيذ قطر للشروط المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.