انهيار المباني في سوريا نتيجة الأمطار الغزيرة

انهيار مباني
0

تعرضت مدينة حلب في سوريا ، اليوم الأربعاء، إلى أمطار غزيرة، أدت إلى انهيار مباني أحد الفنادق في منظقة باب الفريج ولم تعرف ضحايا التهدم حتى الآن.

وبعد انهيار المباني حسب ماجاء قي موقع سناك سوري، توجه فرق الإسعاف والشرطة إلى المكان خوفا من انهيار أجزاء اخرى من الفندق.

ويعود سببب انهيار المباني في حلب بسبب قدمها من جهة، وتعرضها إلى حرب دامية استمرت تسع سنوات حيث أصبحت المباني متصدعة ولاتحتمل اي شيء من جهة أخرى.

وتعيد الحادثة إلى الأذهان ما شهدته مدينة حلب في شتاء العام الماضي، من حوادث انهيار للمباني تحديداً في الأحياء الشرقية للمدينة التي شهدت قبل سنوات معارك عنيفة أثناء تواجد مسلحي فصائل المعارضة فيها، وما خلفته الانفجارات والاشتباكات من أثر على المباني التي تصدعت نسبة واسعة منها وأصبحت العديد منها آيلة للسقوط وغير مناسبة للسكن.

إلا أن دور مجلس المدينة يبدو في موضع استفهام حول إمكانية تحركه الجدي عقب هذه الحادثة وعدم الانتظار لوقوع حوادث أخرى حتى يبدأ باتخاذ الخطوات اللازمة، خاصة وأن المسألة تتعلق بأرواح أبناء المدينة الذين دفعوا ثمناً باهظاً للحرب ويبدو أنهم لازالوا يدفعون.

في وقت سابق من هذا العام، توفي عامل وأصيب اثنان آخران جراء انهيار منزل مؤلف من طابقين في حي كرم القاطرجي شرق حلب.

وبين رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي أن المنزل كان أخلي من سكانه منذ فترة بعد زيارة لجنة السلامة للمنطقة وتقييمه بأنه غير صالح للسكن نتيجة تضرره جراء الاعتداءات الإرهابية.

وأوضح المدلجي أن سكان المنزل قاموا باستقدام عمال بناء لترميمه وأثناء تفقدهم للمنزل انهار ما أدى لوفاة عامل وإصابة اثنين بجروح تم إسعافهما إلى المشفى.

بدوره قائد فوج إطفاء حلب العقيد محسن كناني اكد أن الانهيار أسفر عن وفاة مواطن وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم نقلهم إلى مشفى الرازي لتلقي العلاج.

يذكر أن كرم القاطرجي من أحياء حلب التي استعادها الجيش السوري بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة ما اسفر عن تعرض ابنية الحي لأضرار كبيرة.

كما طرأ اليوم انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ماطر على فترات في معظم المناطق ويكون الهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد أحيانا خاصة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية محذرة من تشكل السيول في تلك المناطق وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.