اوبك .. المنظمة توصي باستمرار خفض الإنتاج النفطي

اوبك
0

أعلنت منظمة اوبك ( منظمة الدول المصدرة للنفط ) عن نيتها بالاستمرار بخطة خفض الإنتاج النفطي نتيجة للركود الذي تشهده السوق العالمية .

وجاء في التقرير الشهري للمنظمة الذي نقلته وكالة سبوتنيك ، ما يلي :  “أظهرت البيانات الأولية لشهر يونيو أن إجمالي مخزونات النفط التجارية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ارتفع بمقدار 24.3 مليون برميل يوميًا على أساس شهري، بارتفاع متواصل للشهر الرابع على التوالي” .

” وبلغت 3.240 مليار برميل، بزيادة 301.5 مليون برميل عن نفس الفترة من العام الماضي، و291.2 مليون برميل أكثر من متوسط السنوات الخمس الماضية “.

كما أوضح التقرير ” ارتفاع الاحتياطيات التجارية من النفط خلال شهر بمقدار 12.8 مليون برميل، إلى 1.607 مليار برميل، والمنتجات النفطية بنسبة 11.5 مليون برميل، إلى 1.633 مليار برميل “.

وأضاف ” أن الاحتياطيات النفطية لدول منظمة التعاون الاقتصادي بلغت 120.3 مليون برميل وهو معدل أعلى من المتوسط ، بينما مخزونات المنتجات النفطية وصلت ل 170.9 مليون برميل “.

وأوضح أنه “بالنظر إلى المستقبل، سيظل تطور أسعار النفط والمنتجات النفطية في النصف الثاني من عام 2020 متأثرًا بالمخاوف بشأن موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا وزيادة احتياطيات النفط العالمية ،و قد يبقى مستوى تخزين النفط مرتفعاً بسبب ضعف الطلب على الوقود من الطريق والنقل الجوي”.

هذا و شددت اوبك على” أهمية الحفاظ على استقرار السوق من خلال الاستمرار بخفض الإنتاج النفطي ، مشيرةً إلى أنه قد يبقى مستوى تخزين النفط والمنتجات البترولية في العالم في النصف الثاني من عام 2020 مرتفعاً “.

وأنهت بيانها بالقول : “وهذا يشير إلى الحاجة إلى بذل جهود متواصلة لدعم إعادة التوازن للسوق من حيث العرض من خلال تخفيضات الإنتاج من قبل أوبك والمنتجين من خارج أوبك المشاركين في إعلان التعاون (اتفاق أوبك+)، وكذلك تخفيضات الإنتاج الطوعية من قبل المنتجين الآخرين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.