باب الحارة وحقيقة انسحاب النجم يامن الحجلي

باب الحارة وخروج يامن الحجلي
0

اعتذر النجم يامن الحجلي عن تصوير مسلسل باب الحارة لهذا العام ، وذلك بسبب عدم وجود وقت لديه لإنشغاله بكتابة مسلسل جديد وقراءة عدة نصوص درامية.

وأكد النجم الحجلي حسب ماجاء في موقع أخبار الفن أن مسلسل باب الحارة من المسلسلات المحبوبة التي لاقت صدى واسع في الوطن العربي ، حيث حقق العمل العديد من النجاحات والجوائز والقبول في العالم العربي.

انطلاق تصوير الجزء 11 من باب الحارة

أعلن المخرج زهير رجب عن انطلاق تصوير مسلسل باب الحارة في الجزء الحادي عشر منه ، وذلك ضمن حارات الشام القديمة.

واكد المخرج أحداث الجزء الجديد على التشويق والإثارة، في زمن الاحتلال الفرنسي لسورية عام 1945، كما ان العمل يعالج قصص وحكايات شعبية في الحواري الدمشقية بما فيها من علاقات اجتماعية وصراعات وحكايات بطولة مشوّقة.

أما بالنسبة إلى أبطال باب الحارة فسيشهد العمل عودة ممثلين سيشهد عودة ممثلين قدامى ابرزهم رنا الأبيض وزهير رمضان وسحر فوزي ورامز عطالله، إضافة إلى مشاركة ممثلين للمرة الأولى في هذا العمل الشامي الشهير مثل عبير شمس الدين ونادين قدور ورضوان عقيلي.

أما بالنسبة إلى الممثلين الذين انسحبوا من المسلسل فهم يامن الحجلي ،أما بالنسبة إلى نظلي الرواس فأكدت عدم انسحابها من العمل وأنها مستمرة فيه بشخصية  شخصية “أم عزام” في الجزء الجديد.

“الحجلي” كاتب وممثل ومخرج

قدم يامن الحجلي خلال عشر سنوات ما يقارب 35 مسلسلاً، أبرزها “​الصندوق الأسود​” و”العشق الحرام” و”شيفون” عام 2010 و”أيام الدراسة” عبر جزئين و”طالع الفضة” عام 2011 و”زمن البرغوث ” عبر جزئين عام 2012 وعام 2013 و”أرواح عارية” عام 2012 و”نساء من هذا الزمن” عام 2013 و” طوق البنات ” عبر أربعة أجزاء بدءاً من عام 2014 و”حرائر” عام 2015 و”زوال” عام 2016 و”هوا أصفر” و”المهلب بن أبي صفرة” عام 2018 و باب الحارة .

كما خاض الفنان يامن الحجلي تجربة الإخراج، من خلال مسلسل “خلصت” عام 2012. ورداً على سؤال “كيف استطعت خوض التجربة رغم عمرك الفني القصير أجاب: “جورج بوشنر توفي بعمر 23 عاماً، تاركاً وراءه المسرح، ونصوصه اليوم تدرس في الكليات، فتجربة الإخراج ليست لها علاقة بالعمر، كما أن الفن والموهبة والهاجس لا يمكن أن تحكم بالعمر أبداً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.