1080 إصابة جديدة بكورونا كأعلى حصيلة يومية بليبيا

1080 إصابة جديدة بكورونا كأعلى حصيلة يومية بليبيا
0

أعلن المركز الوطني لمحافحة الأمراض الليبي اليوم عن تسجيل 1080 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الفائتة كأعلى حصيلة إصابات يومية تسجلها البلاد منذ بدء الجائحة.

وجاء في بيان المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا أن المركز قام بفحص 4291 عينة فحص وبعد التحليل تبين وجود 1080 إصابة جديدة من بين العينات، بحسب النهار.

وحث المركز الوطني لمكافحة الأمراض جميع المواطنين مع هذا التفشي السريع للوباء في ليبيا بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لمكافحة انتشار الوباء والحفاظ على التباعد المكاني وتجنب الازدحام ومتابعة الحجر المنزلي والالتزام بلبس الكمامات.

بلغ إجمالي الإصابات في ليبيا منذ بدء الجائحة 18834 إصابة بفيروس كورونا المستجد بينما بلغ إجمالي حالات الشفاء 2162 حالة شفاء، وعن الوفيات فقد بيَّن المركز أن إجمالي الوفيات بلغ 296 حالة وفاة.

أطلق المركز الوطني لمكافحة الأمراض حملة لتوعية المواطنين في العاصمة طرابلس حول وباء كورونا بالتزامن مع انعقاد جولة المفاوضات بين الأطراف الليبية في المغرب.

بدأت المفاوضات الليبية في مدينة بوزنيقة على المحيط الأطلسي يوم أمس وافتتح اللقاء وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة الذي اعتبر أن الأزمة الليبية ستجد مخرجاً من خلال مراعاة ثلاثة ثوابت مهمة ألا وهي الروح الوطنية الليبية واعتماد الحل السياسي للأزمة كحل أوحد وإعطاء الثقة للمجلس النيابي والمجلس الأعلى للدولة بقدرتهما تجاوز المحن والبدء بحوار جدي يصب في مصلحة ليبيا.

يشارك في المفاوضات وفدين من مجلس النواب الليبي ومجلس الدولة وأهم بنوده تثبيت وتفعيل قرار و قف إطلاق النار.

وكان لرئيس لجنة الخارجية في مجلس النواب الليبي يوسف العقوري كلمة افتتاحية قال فيها أن جهته تتعهد بالعمل بجهد لتجاوز الماضي وإصلاح الشرخ القائم بين الأطراف المتنازعة في ليبيا لبناء دولة قوية موحدة.

بينما أوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق مهمة اللجنة الممثلة للمجلس ألا وهي مناقشة وتوزيع المناصب السيادية وليس تسميتها.

وكانت قد أفادت المتابعات السابقة لانعقاد الجلسة إلى أن الخلافات طفت إلى السطح وخرجت إلى العلن في بيان عبر فيه 24 عضوا من المجلس، عن استيائهم من تهميشهم داخل المجلس ومحاولة اختزاله في شخص رئيسه خالد المشري.

بينما أشار أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أمس تعليقاً على المفاوضات إلى أن الصراع الليبي انتقل حالياً من أرض المعركة في ليبيا إلى طاولات التفاوض في المغرب.

وأكد أحمد المسماري أن الجيش الوطني الليبي ملتزم باتفاق وقف إطلاق النار بموجب المبادرة المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.