بدواعي إرهابية.. شطب نجل الرئيس المصري السابق من نقابة المحامين

أسامة نجل مرسي المصدر العين
0

أصدرت محكمة مصرية قراراً بشطب عدد 6 محاميين ينتمون إلى النقابة العامة للمحامين المصريينة، بينهم نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي .

وأمرت المحكمة من نقابة المحامين بشطب قيادات إخوانية بدعوى أنهم ينتمون إلى قوائم الإرهاب في البلاد، كما أن أيديهم تلوثت بالدماء .

والمحاين الـ 6 هم: وعصام سلطان (محبوس) وصبحي صالح (محبوس)، وأسامة محمد مرسي العياط ” نجل الرئيس المصري”(محبوس)، ومحامي الإخوان عبد المنعم عبد المقصود ومحمد العمدة، وحاتم الجندي .

وحدث تعاطف كبير على وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد مع المحاميين الـ 6، حيث أعرب عدد من رواد مواقع التواصل بأن ما يحدث للمحاميين فيه ظلم كبير بالنسبة لهم .

الجدير بالذكر أن اسماء المحامين الـ 6 مدرجة بقائمة الإرهاب الواردة بحكم محكمة جنايات القاهرة في الدعوى رقم 653 للعام 2014 .

وفي سياق منفصل فقد  قالت مصادر أمنية إن الشرطة المصرية فرقت احتجاجات صغيرة في الشوارع في عدد من المحافظات يوم الجمعة الماضي، واعتقلت عددا من المتظاهرين.

وتأتي هذه الاحتجاجات تزامنا مع دعوات أطلقها رجل الأعمال محمد علي للمصريين بالتظاهر في 20 و25 سبتمبر الحالي فيما سمّوه “جمعة الغضب”.

وذلك للمطالبة بإسقاط نظام عبد الفتاح السيسي، في محاولة لاستغلال زيادة غضب المصريين من قانون إزالة التعديات وقانون التصالح، وتدهور الوضع الاقتصادي في مصر بسبب انتشار فيروس كورونا، بالإضافة لمعضلة سد النهضة.

جمعة الغضب

انتشر وسم “جمعة الغضب” على تويتر خلال الساعات الماضية وغرد رواد الموقع تحت هذا الوسم مطالبين برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكانت قد تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لتظاهرات كبيرة تحت شعار جمعة الغضب كما تم نشر صور لمتظاهرين تعرضوا لإطلاق النار من قبل قوات الأمن أثناء تظاهرهم يوم الأربعاء الفائت، بحسب قناة العالم.

ويظهر على واجهة هذه التظاهرات كمحرك لها ومؤثر فيها المعارض محمد علي الذي قال بأن أعداد المتظاهرين في ازدياد كما أن رقعة التظاهر بدأت بالتوسع .

وبث محمد علي فيديو عبر صفحته على فيسبوك في يوم جمعة الغضب موجهاً عبره رسالة إلى الشعب المصري يقول فيها: “صباح الخير، على أهلي وناسي، شعب مصر العظيم إن شاء الله ربنا هيكرمنا النهارده، ونحرر بلدنا، وتشرق شمس الحرية على شعب مصر، وأرض مصر، مصر الكنانة، مصر العظيمة، مصر الحرة الآمنة”

وتابع محمد علي يقول: “ربنا يكرمنا يا رب ويبقى يوم النهارده عالمي، يشهد به العالم كله، إن شعب مصر كسر حاجز الخوف، ورجعت له كرامته تاني، أنا معكم ثانية بثانية في الشارع، ربنا يكرمنا وينصرنا، ويرحل عبد الفتاح السيسي الخائن.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.