برقية تعزية أردنية لوفاة رئيس وزراء البحرين

برقية تعزية
0

أرسلت المملكة الهاشمية الأردنية بأمر من الملك عبد الله الثاني برقية تعزية إلى ملك مملكة البحرين بوفاة رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان .

وجاء في برقية تعزية التي نشرتها قناة المملكة أن “الملك عبد الله الثاني أعرب عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها بهذا المصاب الأليم، سائلاً المولى جلت قدرته أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه، وأن يلهم جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والأسرة المالكة والشعب البحريني الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء “.

وفي سياق مختلف بدأت الأردن بعملية فرز الأصوات في 23 دائرة انتخابية لتحديد الفائزين في عضوية مجلس النواب الـ19، كما وسيتم إعلان الفائزين عقب مصادقة مجلس مفوضي الهيئة عليها.

ومن جانبها أعلنت الهيئة العليا المشرفة على الانتخابات أن:” الانتخابات شهدت مشاركة مليون و387 ألفا و679 ناخبا وناخبة، من أصل 4 ملايين و640 ألفا و643 ممن يحق لهم الاقتراع”.

وأشارت الهيئة العليا على المادة 26 من قانون الانتخاب الأردن تنص على أنه: أنه “على رئيس لجنة الاقتراع والفرز أن يعلن نتيجة فرز صندوق الاقتراع فور الانتهاء من العملية”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وتنافس 1674 مرشحاً بينهم 360 سيدة في عضوية مجلس النواب ال130 والتي خصص 15 مقعداً منها للنساء.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة الأردنية في تقريرها حول مستجدات كورونا في المملكة، امس الثلاثاء عن تسجيل 91 وفاة و5996  إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

كما قالت وزارة الصحة الأردنية في بيانها، أن 5996 إصابة جديدة المسجلة لليوم كلها كانت من داخل المملكة الهاشمية وارتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة في عموم المملكة منذ بداية تفشي الوباء إلى 120982 إصابة، بحسب رؤيا الإخباري.

حيث ارتفع إجمالي الوفيات في المملكة الأردنية إلى 1386 حالة وفاة بعد تسجيل 91 وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث بلغ عدد الحالات التي أدخلت العناية المركزة 422 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت للعلاج في المستشفيات 1931 حالة.

وأرهقت الإصابات المتزايدة في الأردن القطاع الصحي واستنزفت طاقة المستشفيات الاستيعابية وخاصة مع تزايد الإصابات بين صفوف الكوادر الطبية التي تعمل كخط دفاع أولي ضد انتشار جائحة كورونا وبالرغم من تمكن الأردن من استيعاب الجائحة في فصلي الصيف والربيع فقد بدأت الحالات تتزايد مع بداية سبتمبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.