بسبب تطبيق تيك توك.. دعوى قضائية ضد دونالد ترمب اليوم الاثنين

تيك توك المصدر البيان
0

تأخذ الحرب الاقتصادية والتكنلوجية يوماً بعد الآخر بعد مختلف عما كانت عليه في السابق بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، إذ تعتبر الدولتان في الوقت الراهن من أقوى الدول الاقتصادية في العالم .

صراعات متجددة

وتتجدد الصراعات بينهما في الكثير من المجالات الاقتصادية، إذ أن الولايات المتحدة الأمريكية ترى بأنها الأولى في مجالات التكنلوجيا والتقنيات المختلفة .

في حين أن المارد الصيني يعتبر نفسه الأول ودون منازع حتى وإن كان الولايات المتحدة الأمريكية، ويظهر هذا الأمر بشكل متكرر في الأونة الأخيرة ويكاد يصبح يومياً .

ولا شك أن الدولتان نجحتا في العبور إلى مصاف الدول المتقدمة في الكثير من النواحي الصناعية الكبرى، إذ أن اقتصاديات هذه الدول لوحدها قادرة على جعلها الأولى ولسنوات قادمة، لأن الحكومتين دائماً ما تحرصان على تقديم مصالح دولتيهما على أي شء آخر .

دعوى ضد ترمب

وفي السياق وفي خضم الحرب التكنلوجية بين البلدين فقد قالت إدارة تطبيق “تيك توك” الصيني الشهير، والمتخصص في مقاطع الفيديو الصغيرة بأنها تعتزم رفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الاثنين، الذي قام بحظر التعامل مع التطبيق والشركة الأم بايت دانس، الأمر الذي أزعج الصينيين بشكل كبير .

وأوضحت إدارة التطبيق بأن هناك تجاهل مع عدم المراعاة للإجراءات القانونية التي تحدث من قبل الإدارة الأمريكية تجاه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، وهذا يُعتبر أمراً غير مقبولاً على الإطلاق .

وأشارت إدارة التطبيق إلى أنها ظلت تتواصل مع الإدارة الأمريكية قرابة العام، ولكن دون جدوى تذكر

وقالت الشركة في بيان: “ليس أمامنا خيار سوى الطعن في الأمر التنفيذي عبر النظام القضائي” .

بيان مفصل

وكان الرئيس الأمريكي قد منح شركة تيك توك حوالي 3 شهو من أجل بيع جميع استثماراتها في المدن المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في الرابع عشر من أغسطس الحالي .

وأشارت الشركة الأم بايت دانس إلى أنها سوف تقوم برفع دعوى قضائية ضد إدراة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بحسب ما أوردت في بيان مساء أمس الأحد على الموقع الخاص بها .

وجاءت الخطوة التي قام بها الرئيس الامريكي بدعوى ان التطبيق يهدد الامن القومي الأمريكي، ما جعله يقوم بمثل هذه الخطوات تجاه التطبيق الأكثر شهرة في العالم في الوقت الراهن .

ولاحقاً نوهت الإدارة الرسمية للتطبيق بأنها لا تقوم بتهديد الأمن القومي الأمريكي، منوهة إلى أن خطوة الرئيس الأمريكي ترمب تأتي في إطار الحرب الاقتصادية بين البلدين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.