حرب التكنلوجيا تتواصل بين الصين وأمريكا.. وإطلاق تطبيق ” تريلر” لمنافسة ” تيك توك”

تطبيق تيك توك المصدر بوابة الغربة
0

دارت العديد من الأحداث في عالم التكنلوجيا في الساعات القليلة الماضية، حيث أن إطلاق تطبيق ” تريلر” لتبادل مقاطع الفيديو القصيرة، أصبح يتصدر تريندات البحث في العالم العربي والغربي على حد سواء .

منافسة اقتصادية

ويعرف عن التطبيق بأنه واحداً من التطبيقات التي تنافس بها الولايات المتحدة الأمريكية الصين اقتصادياً في مجال التكنلوجيا .

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد قام بحظر تطبيق “تيك توك” في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بدعوى تهديد الأمن القومي الأمريكي كما أن الصين قامت بنفس ردة الفعل بعد أن حظرت التعامل مع أمريكا في العديد من المجالات التكنلوجية .

ومن خلال هذا الأمر تتضح قوة التنافس الاقتصادي والتكنلوجي بين البلدين، لا سيما في ظل التنافس المحموم بين هذه الدول على الهيمنة الاقتصادية على العالم أجمع .

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترمب قد قام بإنشاء حساب موثق على تطبيق ” تريلر” لتبادل المقاطع القصيرة، وذلك بحسب ماأشار موقع ” بيزنيس إنسايدر” الأمريكي .

تلفاز شفاف من شاومي

أطلقت شركة “شاومي” الصينية أول تلفاز شفاف في العالم، لتتصدر بذلك أسواق شاشات التلفاز الذكية حول العالم، الأمر الذي اعتبر حدثاً مميزاً في الصين في الساعات الماضية

ويظهر الجهاز الجديد بخلفية شفافة، كما أن المساحة التي تكون خلف الشاشة تكون غير مرئية للأشخاص خلف الشاشة عندما يتم عرض الأحداث أو المشاهد .

 ويعرف عن شركة شاومي الصينية بأنها دائماً ما تسبق العديد من الشركات المحلية والعالمية في الصناعت الرقمية التي تجعل من حياة الأشخاص أكثر سهولة ويسر .

كما أن الحكومة الصينية ممثلة في الرئيس الصيني وجهت الشكر إلى الشركة في العديد من المناسبات، باعتبار أنها تعمل على منافسة الأسواق العالمية عن طريق صناعتها المميزة والمبتكرة .

البحث عن تحديثات فورتنايت

يبحث عشاق لعبة الإثارة والتشويق ” فورتنايت” على تحديثات جديدة للعبة في ظل انعدامها من متاجر أبل وجوجل، وذلك في ظل الإثارة والتشويق الذي تقدمه اللعبة لعشاقها .

ومن الواضح بوحسب ما أوردت أبل وجوجل فإن هناك تطوير سوف يحدث في اللعبة، وهو ما جعل هذه الشركات تقدم على خطوة سحبها من متاجرها في الأسواق .

وسوف يتم تطوير ” فورتنايت” إلى لعبة ” إبك قيمز” الأمر الذي يجعلها أكثر إثارة وتشويق بحسب ما أوردت أبل، ما يعني إمكانية الحصول على اللعبة في الأسابيع القليلة المقبلة بعد التطوير والتحديث .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.