بسبب فيروس كورونا.. السودان يوجه بإجلاء مواطنيه من الصين

فيروس كورونا يتسبب في مقتل أكثر من 300 شخص بالصين المصدر سكاي
0

وَجّه رئيس المجلس السيادي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بإقامة جسرٍ جوي عاجلٍ لنقل المُواطنين السودانيين من مدينة “ووهان” الصينية معقل فيروس “كورونا” إلى الخرطوم مُباشرةً .

وَأَكّدَ البرهان على ضرورة تنفيذ العملية بسُرعة وبتنسيقٍ كاملٍ بين الجهات المعنية كافّة، وفي مُقدِّمتها وزارتا الصحة والخارجية وسلطات الطيران المدني والأجهزة المختصة .

وطالب البرهان وزارة الصحة باتّخاذ الترتيبات كافّة لاستقبال العائدين بصورة لائقة واتّخاذ الاحتياطات اللازمة، معبراً عن ثقته الكبيرة في قُدرة أجهزة الدولة السودانية على التّعامُل مع هذه الأزمة الطارئة بما يُؤمِّن البلاد والعباد من شر الفيروس الصيني .

وكشف وزير الدولة بالخارجية، عمر قمر الدين خلال لقائه السفير الصيني مساء أمس الأثنين، أنّه كُلِّف من الحكومة السودانية بتجهيز طائرة لإجلاء المُواطنين السودانيين من الصين، وعبّر عن أمله في أن تجد الخطوة التعاوُن الكامل من الجانب الصيني لتسهيل هذه العملية .

وفي السياق كشف القائم بالأعمال في سفارة السودان ببكين الأستاذ عصام الدين الخضر بحسب ما أوردت صحيفة (الصيحة) السودانية، أن الترتيبات بدأت لإجلاء (150) طالباً سودانياً من مدينة ووهان.

وأوضح الأستاذ عصام الدين الخضر أنه سيتم عبر طيران تجاري، وجارٍ الترتيب مع السلطات الصينية ليتم الإجلاء خلال (48) ساعة، وأنه سيتم حجزهم لمدة أسبوعين للتحقّق من عدم إصابتهم بفيروس كورونا .

وفي السياق أعلن وزير الصحة في السودان ، أكرم علي التوم، “الأربعاء”، عن الاشتباه في إصابة مواطنين اثنين، وهما شاب وشابة عائدين من منطقة ووهان، بفيروس كورونا.

ولكن أوضحت وزاة الصحة بأن نتائج العينات أثبتت عدم إصابة المواطنين بالفيروس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.