بسبب كورونا.. مواجهة قوية بدوري أبطال إفريقيا ستلعب في السودان

ستاد الهلال بالعاصمة السودانية الخرطوم \ المستقبل
0

أوضح نادي شباب بلوزداد الجزائري اليوم السبت، عن تقديمه لاقتراح بخصوص مواجهته مع ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي بدوري أبطال إفريقيا أن تعلب في السودان في إحدى أيام 27 أو 28 فبراير الجاري.

وقال الفريق الجزائري عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” إن اختياره لخوض المواجهة في السودان جاء بسبب طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) باختيار بلد محايد لخوض المواجهة المذكورة والتي كان من المقرر أن تلعب في الجزائر.

وقال بيان النادي إنه حاليًا ينتظر ردًا من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص موافقة السلطات السودانية على إقامة اللقاء في أراضيها، وفقًا لصحيفة (الشروق).

وكان (الكاف) قد قرر تأجيل المواجهة التي تقام لحساب الجولة الثانية بدوري أبطال إفريقيا بين الفريقين بعدما أبرزت اللجنة العلمية لرصد فيروس كورونا المستجد مخاوفها من إمكانية انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا والتي ظهرت بجنوب إفريقيا مؤخرًا.

الاتحاد الإفريقي أخبر شباب بلوزداد، أنه يتوجب عليه العثور على ملعب آخر لاحتضان المباراة على ملعب محايد، قبل منتصف ليلة الغد 21 فبراير ، وإلا سيعتبر منهزما 2-0، تفعيلا للنصوص القانونية التي جرى التصديق عليها داخل تنفيذية الكاف بالقاهرة.

وأرسل الكاف الخطاب إلى شباب بلوزداد الجزائري، مطالبا إياه بتوفير ملعب لمواجهته مع صنداونز الجنوب إفريقي، وإلا سيتعرض للعقوبة.

في الأثناء اعتذر الاتحاد المصري لكرة القدم عن عدم استضافة مباراة الوداد الرياضي وكايزر تشيفس الجنوب إفريقي ضمن دوري أبطال افريقيا في كرة القدم، وذلك بعد تغيير موعدها من 19 فبراير الجاري إلى 28 منه، بحسب بيان رسمي نشره الأربعاء عبر حسابه على موقع تويتر.

وقال الاتحاد المصري في بيان: “اعتذر الاتحاد المصري لكرة القدم لكل من الاتحاد الافريقي (الكاف) والاتحاد المغربي عن عدم استضافة لقاء الوداد وكايزر تشيفز الجنوب افريقي ضمن دوري أبطال أفريقيا التي تأجلت عن موعدها المحدد سلفا.

وتابع “جاء اعتذار الاتحاد المصري بسبب عدم ملاءمة الموعد الجديد والظروف المحيطة بالمباراة مع الارتباطات الراهنة”.

وسبق للاتحاد المصري لكرة القدم قد وافق في وقت سابق على استضافة المباراة المذكورة في الـ19 من هذا الشهر في ملعب السلام بالقاهرة، قبل أن تتأجل إلى الـ28 من الشهر عينه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.