بعد اتفاق السلام.. نتانياهو يُجري اتصالا هاتفيا مع ملك البحرين

العاهل البحريني ورئيس الوزراء الإسرائيلي مصدر الصورة سكاي نيوز
0

قال بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على إثر اتفاق السلام الذي أبرمه البلدان مؤخرا.

وصرح نتانياهو في مستهل جلسة الحكومة، أن الحديث كان “دافئا جدا”، وجرى الاتفاق فيه على إقامة سلام رسمي وعلاقات ديبلوماسية كاملة بين البحرين وإسرائيل، وفقا لـ“سكاي نيوز”.

وتابع  لدينا الآن اتفاقيتي سلام تاريخيتين مع دولتين عربيتين تم التوصل إليهما خلال شهر واحد، مضيفا، “أنا متأكد بأننا نُرحب جميعا بهذه الحقبة الجددة ونحن على أبواب حقبة جديدة”.

وأورد نتانياهو “هذا السلام سيكون مختلفا، لأنه سيكون سلاما حارا وسلاما اقتصاديا علاوة على السلام السياسي، وسيكون هناك أيضا سلام بين الشعوب”.

كما أفاد نتانياهو بأنه سيغادر إلى العاصمة الأميركية واشنطن من أجل التوقيع على بدء سريان اتفاقيتي السلام، “من أجل تحريك هذا التغيير التاريخي”.

أكد وزير الداخلية البحريني، الفريق أول، راشد بن عبدالله آل خليفة، أن إعلان تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، يعكس حكمة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ويعد إجراء سياديا ويمثل موقفا شجاعا.

وبحسب تصريحات نقلتها سكاي نيوز من وكالة الأنباء البحرينية، قال الشيخ راشد “أن هذا الأمر سينعكس على خدمة المصالح العليا لمملكة البحرين، داخليا وخارجيا، ويساهم في تعزيز الأمن والاستقرار ونشر مظاهر النماء والازدهار”.

مضيفا “أن البحرين تبقى وطن السلام والأمان ومهد التعايش والانفتاح على الآخر، وهو نهج أصيل، وممتد في إطار عهد الولاء والانتماء والروح الوطنية الأصيلة “.

قال وزير شؤون الإعلام البحريني علي بن محمد الرميحي، “إن إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل خطوة تاريخية وهامة تجاه إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف في تصريحات “أن اتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل هي خطوة واقعية تساعد على إنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وفقا للمبادرة العربية” بحسب ما ذكر سكاي نيوز.

كما شدد الوزير على موقف البحرين الثابت والدائم تجاه حقوق الشعب الفلسطيني، والتي تأتي في صدارة أولوياتها، وضرورة حصوله على كامل حقوقه المشروعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.