رئيس الوزراء الأردني: نرفض فكرة “مناعة القطيع” ضد كورونا

0

قال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز أن الأردن ترفض بشكل ثابت مواجهة فيروس كورونا بتطبيق فكرة مناعة القطيع، مشيراً إلى أن هذا النوع من التفكير لا مكان له.

وأضاف أن الأردن وبشكل مبدئي ثابت، يرفض فكرة مناعة القطيع، فمناعة القطيع تعني البقاء للأقوى واللهم نفسي في ظل فراغ في القيم المجتمعية والتشريعات التي تسعى لحماية الأضعف زفق وكالة سبوتنك.

وأشار الرزاز خلال كلمته الأسبوعية اليوم الأحد إلى أن الأردن لديه “700 حالة تحت العلاج في المستشفيات ونسعى لزيادة القدرة الاستيعابية لاستقبال المرضى، ونجري حوالي 100 ألف فحص أسبوعي، إذ قارب العدد التراكمي للفحوصات المليون فحص”.

واستطرد:” إضافة إلى زيادة عدد فرق التقصي الوبائي بشكل كبير وسريع، وتدريب الكوادر الصحية في مختلف المستشفيات على بروتوكولات التعامل مع الوباء، وتنظيم عملية عودة الأردنيين من الخارج بطريقة تحد من نقل العدوى خارجياً”.

الأردن يسجل 80 إصابة بفيروس كورونا.. وأكثر من 60 حالة شفاء

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الخميس، عن تسجيل 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ليصل العدد الإجمالي للإصابات في الأردن إلى 2739 حالة.

وأشارت الوزارة في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع تويتر، إلى تسجيل 62 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد في عموم أنحاء المملكة، لافتة إلى تسجيلها كذلك حالة وفاة جديدة لإمرأة ثلاثينية، ما يرفع مجموع الوفيات في البلاد إلى 18 حالة.

وكشفت الوزارة أن الإصابات الجديدة توزعت على سائق على حدود العمري والحالات المحلية؛ 38 حالة في العاصمة، منها حالات يتم الاستقصاء عنها، و19 في محافظة البلقاء، و3 حالات في المفرق و7 حالات في إربد و3 حالات في الزرقاء و9 حالات في الكرك.

وكشفت الوزارة أنه بين حالات الإصابة الجديدة 79 حالة محلية، فيما حالة واحدة فقط تعود لسائق على حدود العمري.

كما أكّدت الوزارة، أنها أجرت اليوم 15784 فحصاً مخبرياً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات منذ تفشي الوباء في الأردن 941018 فحصاً.

ودعت وزارة الصحة الأردنية جميع السكان والمواطنين، إلى الالتزام بأمر الدّفاع رقم 11 لعام 2020، وضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.