بعد استقدام كومان.. برشلونة يعمل على الحفاظ على ركيزة الفريق

رونالد كومان وميسي المصدر كورة عربية
0

أثيرت الكثير من الأخبار خلال الفترة الماضية عن رحيل النجم الأول في فريق برشلونة الإسباني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للعديد من الأسباب  .

الحفاظ على ميسي

وفي ظل الكثير من التقارير الرياضية التي أوضحت بأن مصير الأرجنتيني بات خارج أسوار النادي الكتالوني إلا أن رئيس النادي جوسيب ماريا بارتيميو حسم مصير اللاعب بعد الحوار الذي أجرته معه صحيفة ” موندو ديبور تيفو” الإسبانية .

حيث قال بارتيميو للصحيفة: ” “قوة غرفة الملابس؟ كل الغرف تتمتع بقوة كبيرة، فهي أهم قطعة، ونحن نتحدث عن جيل من اللاعبين فازوا بكل الألقاب لسنوات دون توقف، وكان جيلا ضخمًا واستمتعنا بهم كثيراً ” .

وأضاف بارتيميو: ” “بمرور الوقت يكون الحديث أسهل، والآن سيكون من السهل جدًا معرفة الخطأ الذي تفعله، ولا أريد التحدث بالسوء عن أي شخص، وأريد أن أثني على شخصية اللاعبين الذين جعلونا أفضل ناد في العالم، وأهنئهم، والآن حان الوقت للبدء في التخلص من بعض هؤلاء اللاعبين بكل شرف” .

وزاد رئيس النادي: “سيكون التجديد عميقًا بقدر ما يتطلب المشروع ليكون ناجحًا، وسنخطط للفوز بكل شيء، وبعد ما حدث في أنفيلد ضد ليفربول فضلت إعطاء فرصة جديدة لهذا الجيل، لكن دعونا لا ننسى أننا فزنا في العام الماضي بالليجا ووصلنا لنصف نهائي دوري الأبطال ونهائي الكأس، وكان موسمًا ممتازًا” .

وفيما يتعلق بميسي قال الرئيس: ” الأمر متروك بشكل كبير للمدرب كومان، ولا أعتقد بأنه من السهل أن نفرط في لاعب بقيمة ليونيل ميسي، لأنه سوف يكون ركيزة للمدرب في مشواره مع الفريق” .

خطة مستقبلية

ومن خلال تصيحات رئيس النادي الكتالني يبدوا أن المحافظة على اللاعب ليونيل ميسي سوف تتصدر الأولويات خاصة بعد استقدام مدرب جديد للفريق بقيمة ” رونالد كومان ” .

حيث أن كومان كان واحداً من أساطير الفريق الإسباني، حيث صال وجال وحقق الكثير من الإنجارات رفقة الفريق الأزرق والأحمر، وهو الامر الذي يشير إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد الكثير من التغييرات في الفريق الأول .

ولا شك أن الحفاظ على ميسي يعني الحفاظ على قوام الفريق العام، باعتبار أن رونالد كومان وخلال تصريحاته لوسائل الإعلام بعد تقديمه أوضح بأن ليونيل ميسي سوف يكون ركيزة أساسية للفريق في المستقبل .

تجديد مرتقب

وهو الأمر الذي يعتبره كثيرين بمثابة حسم لمستقبل الأرجنتيني في ظل ارتباطه بالرحيل إلى العديد من الأندية في القارة العجوز أبرزها باريس سان جيرمان، وإنتر ميلان الإيطالي .

ويبدوا أن الأخير هو الأكثر  اهتماماً بجلب ميسي، إذ أن إدارة النادي في أكثر من مرة أبدت الاستعداد من أجل الحصول على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي .

يتضح جلياً بأن إدارة الفريق الكتالوني تريد التركيز بشكل أكبر على قوام الفريق الأساسي، وهو ما يعني بأن كومان سوف يعمل على ثورة تجديدية في الفترة المقبلة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.