مستقبل ميسي مع برشلونة .. غموض وضبابية فهل يرحل البرغوث؟

ضبابية تحيط مستقبل ليونيل ميسي مع برشلونة \ Daily Mirror
0

تحدث مصدر داخل أسوار النادي الكاتالوني عن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وإمكانية رحيله من بقاءه في مقبل الأيام، مشيرًا أن البرغوث لم يصرح علنًا لإدارة النادي برغبته في المغادرة.

وتحدثت العديد من وسائل الإعلام الإسبانية عن مستقبل ميسي مع برشلونة عقب الخسارة القاسية التي تعرض لها في الدور ربع النهائي لبطولة  دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني (2-8).

قريب من الرحيل

ويربط ميسي عقد مع النادي الكاتالوني حتى صيف العام 2021، حيث أبان المصدر أن ميسي لم يعرب للإدارة عن رغبته في الرحيل، نافيا بذلك ما ذكرته الشبكة الإعلامية البرازيلية “إيسبورتي إنتراتيفو” التي كانت أول من أعلن رحيل مواطنها نيمار من برشلونة إلى باريس سان جرمان الفرنسي في أغسطس 2017، حول أن أفضل لاعب في العالم قرر “مغادرة النادي الآن، وليس في 2021”.

ونقل موقع صحيفة (العرب اللندية) فيديو لشبكة “إيسبورتي إنتراتيفو”، أوضحت فيه أن مستقبل ميسي مع برشلونة بات محل شك كبير وأن النجم قريب جدًا من المغادرة أقرب من أي وقت مضى، مشيرة إلى علم الإدارة بقرار ميسي القاضي بالرحيل.

حسرة ميسي في لقاء البايرن

إقالة المدرب

وأمس الإثنين، أقالت إدارة برشلونة مدرب النادي كيكي سيتين، بعد هجمة شرسة طالت الإدارة عقب الخسارة المذلة من البايرن، الأمر الذي اعتبرته صحيفة “ماركا” الإسبانية بمثابة المحاولة لامتصاص الغضب الجماهيري والضغوطات الإعلامية.

وأوضحت الصحيفة بأن ميسي بعد الخسارة من البايرن أصبح مستقبله محل شك كبير سيما مع وجود سيتين كمدرب للفريق، فضلًا عن عدم اقتناع ميسي بالإدارة الحالية وطالبته بتقديم موعد الانتخابات الرئياسية للنادي والتي من المقرر أن تجرى في صيف العام 2021.

وضعية معقدة

إلى ذلك، لم يخف الأرجنتيني ذو الـ33 ربيعًا عن غضبه الكبير جراء خسارة الفريق للقب الدوري لصالح غريمه ريال مدريد بعد خسارته في الجولة ما قبل الأخيرة في الكامب نو على يد أوساسونا مشككا بمشروع النادي بقيادة الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو من دون أن يذكر الأخير صراحة.

ومما زاد من التكهنات حول مستقبل ميسي بصفوف برشلونة، هو توقف عملية المفاوضات المتعلقة بتجديد عقده مع الفريق، حيث تشير وسائل الإعلام المقربة من النادي أن النجم الأجنتيني بات يفكر جديًا في الرحيل وأنه سئم من الفشل الإداري لبناء فريق يملك الإمكانيات على التنافس محليًا وقاريًا، كما أنه أصابه التعب من التسريبات التي تخرج من النادي وتشوه صورته.

بارتوميو ينفي الرحيل

كل هذه الإشكاليات مجتمعة، لن تدفع ميسي بمغادرة النادي، وفقًا لما قاله الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو في حواره مع صحيفة  “موندو ديبورتيفو” الرياضية الشهر الماضي، لكن هذا الحوار كان قبل الهزيمة الكارثية أمام البايرن.

وحينها قال بارتوميو “ميسي كرر في العديد من المناسبات بأنه يريد إنهاء مسيرته هنا (في برشلونة)، وليس لدي أدنى شك بأنه سيمدد”.

غضب ميسي من إدارة النادي

700 مليون يورو

ينتهي عقد ميسي صيف العام القادم، وبإمكانه الرحيل مجانًا مع نهاية العقد، لكن ف حال رغبة أي فريق للتعاقد مع الأرجنتيني قبل نهاية مدة العقد فعليه دفع 700 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليها في العقد وفقًا لوسائل إعلام إسبانية، مشيرة لوجود رغبة لعدد من الأندية الإيطالية والإنجليزية للتعاقد مع ميسي.

تجدر الإشارة إلى أن ميسي يدافع عن ألوان برشلونة منذ العام 2000 حينما كان في الثالثة عشر من عمره، حيث خاض أولى مبارياته مع الفريق الأول يوم 16 أكتوبر 2004 أمام إسبانيول وهو بعمر 17 عامًا. وسجل ميسي إلى الآن 634 هدفًا مع برشلونة بمختلف المنافسات في 731 مباراة رسمية خاضها مع الفريق، وتوج بـ 34 لقب من ضمنها أربعة ألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.