بعد انقطاع 30 عاماً تسير أول رحلة لطيران سودانير للكويت

0

استقبل مطار الكويت طائرة الخطوط الجوية السودانية في (سودانير) من طراز اير بص A320، بعد إنقطاع دام لأكثر من ثلاثين عاماً، في رحلة مباشرة لم تتجاوز الثلاث ساعات من مطار الخرطوم إلى مطار الكويت، التي كانت تحمل عدد من المقيمين والعالقين خلال فترة إغلاق المطارات في مختلف أنحاء العالم، أثر تفشي فيروس كورونا المستجد .

ومن جانبة، استقبل رئيس الجالية السودانية في الكويت، الوافد القادم عن طريق طيران سودانير، بالإضافة إلى وفد من المسؤولين بشركة سودانير، كما واشاد مدير الجالية بالخطوة التى ستختصر الكثير على المقيمين بالكويت.

كما واثنى رئيس الجالية بالكويت أيضا على الجهد الكبير من سفارتي البلدين، وبالدور العظيم المقدر لمدير محطة الكويت أزهري سليمان وكل الجهات ذات الصلة، وأضاف إن الرحلة أخذت طابعا إستثنائيا وتاريخيا كونه الناقل الوطني للسودان، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

كما وطالب المغتربين في دول المهجر، عبر صفحات مواقع التواصل السودانية، المسؤولين ورجال الأعمال بدعم الناقل الوطني سودانير،حتى يعود لسيرته الأولى من ناحية الادارة والجودة، حتى يتمكن من الإستمرار في تسيير رحلات سودانير لمختلف وجهات العالم، لما فيه من تطوير للعلاقات بين الشعوب في مختلف التعاملات الإقتصادية والتجارية والسياحية.

وأشارت مدير إدارة التسويق بسودانير،منال عابدين بدر، أن هذه الرحلة تعتبر بداية بادرة إيجابية لعودة الرحلات المجدولة للكويت قريبا، وبكافة محطاتها الخارجية والداخلية ايضا، سعيا من شركة سودانير للانطلاق بشكل اقوى والتوسع في عدد ودول الرحلات في مختلف أنحاء العالم.

ومن جهه اخرى، أعلنت وزارة الصحة السودانية، عن تحديد مراكز فحص فيروس كورونا للمسافرين بشكل مجاني ، لتسهيل إجراءات السفر عليهم، والتخفيف من التزاحم، وحددت الوزارة المرفق للمعامل الحكومية المعتمدةوهي المعمل القومي للصحة العامة ،معمل الشهيد عبد المعز عطاي ، معمل معهد النيل الازرق بود مدني، والمعمل المركزي ببورتسودان.

كما وأعلنت وزارة الصحة ايضا عن موجهات صحية لمواجهة طرق الوقائية من أمراض فصل الخريف، وتجنب الاصابة بها وحذرت خلالها المواطنين من خطورة تلوث البيئة ودعت الى ضرورة التاكد من سلامة المياه، ومنع توالد الذباب والباعوض بالأحياء، وتجنب ملامسة للطعام او الشراب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.