بنك الكويت المركزي: نلتزم بقوة الدينار وإستقراره

0

أعلن بنك الكويت المركزي، في بيان رسمي صباح اليوم السبت، عن التزامه بقوة الدينار واستقرار سعر صرفه، ونص بيان بنك الكويت المركزي انه: “في ضوء تقرير نشرته بعض المواقع حول تخفيض قيمة الدينار، يؤكد البنك التزامه بالمحافظة على استقرار سعر صرف الدينار بما يضمن قوته الشرائية”.

وقال المركزي أنه سيلتزم بالسياسات الرامية لتقوية الدينار والمحافظة على الاستقرار المالي والنقدي بالبلاد.

في وقت سابق كان قد أعلن الديوان الأميري الكويتي، وذلك في يوم الثلاثاء الماضي، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز 91 عاما.

حيث كان الشيخ الأحمد رحمه الله يتلقي علاجه في مستشفى بالولايات الأمريكية، والتي وصلها، في 23 تموز/يوليو، بعد تعضه لوعكه صحيه، وكانت قد أجريت للأمير الراحل فحوصات طبية جاءت نتيجتها مطمئنة.

وقام أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الصباح بأداء اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة متعهدا بالعمل من أجل امن تقدم دولته وأمنها واستقرارها، مشيرا إلى توحيد الصفوف في مواجهة كل التحديات.

وفي سياق آخر، قرأ البرلمان الكويتي، وبشكل نهائي قانون الإفلاس، بأغلبية 37 صوتا ورفض سبعة أعضاء من إجمالي النواب الحاضرين وعددهم 42 نائبا.

والقانون من جانبة يساعد الشركات المتعثرة ويمنحها حماية قانونية ويتيح أمامها خيارات مختلفة قبل إشهار الإفلاس، وأوجد القانون الجديد مخرجين أساسيين للشركات المتعثرة أو التجار المتعثرين في السداد، أولهما التسوية الوقائية باتفاق الدائن والمدينة.

انا المخرج والثانى هو إيجاد خطة لإعادة الهيكلة قبل إشهار الإفلاس، وحتى في حالة الإفلاس، فإن القانون الجديد لا يعاقب إلا المفلس المدلس.

ومن جانبة، أكد وزير التجارة والصناعة خالد الروضان قوله إن قانون الإفلاس “سيساهم بتقوية الاقتصاد الوطني، والتعديلات التي قدمت عليه بلغت 102 تعديل وتؤدي إلى قانون أكثر حصافة”، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

أكّد رئيس مجلس الأمة في الكويت مرزوق الغانم، إصابة أكثر من خمسة نواب بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مشيراً إلى أن الجلسة التي كان من المقرر عقدها غداً تم تأجيلها، إلى أن يخضع جميع أعضاء المجلس السبت القادم، لفحص PCR للكشف عما إذا كانوا مصابين بالفيروس أم لا، بحسب موقع روسيا اليوم.

وكان قد أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، إصابة نائبين بالمجلس بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن وزير الصحة الكويتي أوصى بإلغاء جلسة لمجلس الأمة في وقت سابق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.