بلاسخارت تتعرض لحملة انتقادات واسعة في العراق

جينين بلاسخارتجينين بلاسخارت
0

بعد لقائها مع أحد زعماء تنظيم حزب الله العراقي ، تعرضت جينين هينيس بلاسخارت رئيسة بعثة الأمم لامتحدة إلى العراق لحملة انتقادات واسعة على مواقع التواصل .

حيث قام ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صورة بلاسخارت برفقة قيادي حزب الله عبد العزيز المحمداوي ، و أرفقوها بهاشتاغ بلاسخارت عدوة الإنسانية .

مما دفع البعثة لإصدار بيان على حسابها الرسمي على تويتر أكدت فيه أن”الحياد والاستقلال في صميم تفويض الأمم المتحدة يعني أننا نتعامل مع مجموعة واسعة من أصحاب الشأن في السعي لتحقيق السلام “.

 وأضاف البيان أن ” الحوار هو الحل الوحيد، والتخويف والعنف ليسا الطريق للمضي قدما أبدا ” ، ” وعملنا في العراق ليس استثناء” ، وفقاً لقناة العربية .

ويذكر أن المحمداوي متهم بقتل العشرات كونه أحد قيادي حزب الله و الحشد الشعبي العراقي ، ويشغل منصب  نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي .

وفي سياق متصل ، أكدت القوات الأمنية في مدينة كركوك شمالي العراق أنه تم العثور على جثة أحد موظفي البعثة الأممية في العراق بعد طعنه ورميه في مطار المدينة .

حيث قال ملازم في شرطة كركوك أن ” قوات الشرطة عثرت في ساعة متأخرة من ليلة (السبت/الأحد) على جثة موظف فلبيني الجنسية يدعى رونالد سانتوس يعمل في البعثة الأممية في العراق”.

و أضاف الملازم مراد الجميلي ” أن قوات الأمن عثرت على جثة الضحية في مطار كركوك، وقد تعرضت لطعنات بسكين”، موضحاً أن “دوافع القتل والجهات التي تقف ورائها لاتزال مجهولة ” .

في حين تشير أصابع الإتهام إلى عناصر ما يسمى “سرايا أولياء الدم” التي كانت قد هددت في وقت سابق أنها ستقوم بضرب آليات اليعثة إذا ما تم استخدامها من قبل الاحتلال الأميركي .

وفي بيان لسرايا الدم قالوا ” تأكد لدينا أن قوات الإحتلال الأمريكي تستخدم مركبات بعثة الأمم المتحدة في العراق لغرض الإنتقال من مكان إلى آخر، تحاشيا لضربات المقاومة الموجهة لجنوده وآلياته”.

 “نحترم وجودكم في العراق (بعثة الأمم المتحدة)، ونهيب بكم أن لا تكون مركباتكم غطاءً للمحتل، وبعكسه سنضطر إلى ضرب عناصر الاحتلال الأمريكي في مركباتكم” ، وفقاً لأنالضول .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.