منظمة الصحة العالمية تؤكد انخفاض معدل الإصابات بكورونا فى مصر

منظمة الصحة العالمية
0

أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، بأن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد فى جمهورية مصر العربية قد انخفضت بصورة واضحة بعد الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمكافحة الفيروس بحسب اليوم السابع.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن مصر تعتبر ثاني أكبر دولة في إفريقيا من حيث عدد السكان التي سجلت انخفاض عدد الإصابات خلال الخمس أسابيع الماضية وأكدت بأن عدد الإصابات بكوفيد 19 فى منطقة أفريقيا قد تجاوزت المليون حالة.

مصر تتوصل إلى لقاح لعلاج فيروس كورونا

وأعلنت جمهورية مصر العربية بشكل رسمي أمس الأربعاء، عن توفير لقاح فيروس كورونا المستجد خلال فترة الثلاثة أشهر المقبلة بعد التوصل إلى لقاح ضمن عدد من الخيارات التي يجري اختبارها الان للتوصل إلى اللقاح المناسب.

وطالب مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية عوض تاج الدين، بضرورة الاستمرار في الاحتياط والحذر والترقب واستخدام الكمامات والتباعد الاجتماعي وعدم التكدس، للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد فى البلاد.

انخفاض فى معدل الإصابات

وأعلنت وزارة الصحة المصرية مساء أمس الأربعاء، عن تسجيل 409 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات فى البلاد إلى 93356 حالة من ضمنهم 37025 حالة تم شفاؤها وارتفاع عدد الوفيات إلى 4729 حالة وفاة بعد تسجيل 37 حالة وفاة جديدة.

وأكدت وزارة الصحة المصرية بأن خطر فيروس كورونا أصبح أقل، ولكنه لم يختف فى البلاد وأكدت بأن الفيروس عامة يمر بعملية تحول أو تحور، ومن الممكن أن يحتاج إلى تطعيم أو لقاح كل عام.

وأوضحت وزارة الصحة المصرية بأن بداية شهر مارس من كل عام ستظهر موجة إصابات بفيروس كورونا المستجد وأن الفيروس ستضع مناعته ويصبح مثله مثل متبقي الأمراض.

1 دولار فقط لعلاج كورونا

وأعلن رئيس لجنة الصحة والدواء باتحاد المستثمرين المصريين محيي حافظ يوم الثلاثاء،عن بدء تجربة لقاح مصري خالص لعلاج فيروس كورونا قريبا، لن يتجاوز سعره الدولار الواحد ،حيث اثبت الدواء السحري ضد كورونا فعاليته، منوها بأن سعر هذا الدواء لا يتخطى 15 جنيها، أي أقل من 1 دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.