بيرلو خلفاً لساري في قيادة نادي يوفنتوس الإيطالي

أندريا بيرلو
0

أعلن نادي بوقنتوس الإيطالي ، يوم أمس السبت ، عن تعيين لاعبه السابق ونجمه الكبير أندريا بيرلو كمدرب للفريق الأول خلفاً للمقال ماوريتسيو ساري .

وجاء هذا القرار بعد الخروج غير المتوقع للنادي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الجمعة الفائت أمام فريق ليون الفرنسي .

هذا وتمت إقالة ساري  بعد استلامه قيادة الفريق كمدير فني لموسم كروي واحد فقط حصد فيه لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي .

وأعلن حساب النادي الرسمي عن تعيين بييرلو مدرباً لفريق الرجال في عقد مدته سنتين ، وذلك بعد أسبوع من استلامه تدريب فريق تحت 23 عام .

وأضاف النادي “أن هذا القرار يستند إلى الاعتقاد بأن أندريا لديه ما يلزم للقيادة منذ ظهوره الأول على مقاعد البدلاء، وهو خبير وموهوب لتحقيق نجاح جديد”.

وبدوره قال بيرلو ” أريد أن أحظى بنفس الرحلة مثل مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا ومدرب ريال مدريد زين الدين زيدان “، وفقاً ل RT .

وبرز نجم اللاعب الإيطالي في نادي العاصمة ” أي سي ميلان ” الذي قضا فيه معظم حياته الكروية (10 أعوام ) وحق معه دوري أبطال أوروبا في عام 2007 إضافة إلى لقبي دوري إيطالي .

لينتقل بعدها في عام 2011 إلى نادي يوفنتوس في مدينة تورينو بصفقة مجانية ، لعدم اتفاقه مع مدرب الميلان اليغري آنذاك .

حيث فاز بأربعة ألقاب دوري إيطالي ، وثلاث مرات بدوري أبطال إيطاليا ، إضافة إلى لقبين في كأس السوبر الإيطالي .

لينهي مسيرته في إبطاليا في عام 2015 ، وينتقل بعدها إلى نادي نيويورك سيتي الأميركي لمدة موسمين حتى عام 2017 معلناً اعتزاله كرة القدم نهائياً (كلاعب ).

وبالنسبة لمشاركاته مع المنتخب ، بدأ “المايسترو” اللعب مع فئات المنتخب تدريجياً تحت 15 ، تحت 16 ، تحت 17 ، تحت 18 ، تحت 21 ، إيطاليا الأولمبي ، ثم المنتخب الوطني للرجال .

وحقق مع فرق المنخب عدة ألقاب وهي ، ثلاث برونزيات مع الأولمبي ، و بطولة أوروبا تحت 21 عام 2000 ، إضافة إلى البطولة الأغلى ” كأس العالم ” عام 2006 ، والذي كانت تستضيفها ألمانيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.