الحريري يعلق حول فساد شحنة المساعدات الطبية من مصر

0

نفى المكتب الإعلامي لسعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني السابق، عبر تغريدة الأنباء المتداوله حول تصريحاته عن انتهاء صلاحية شحنة المساعدات الطبية المقدمة من مصر الى دولة لبنان لمواجهة اثار انفجار بيروت الذي راح ضحيته أكثر من 158 قتيلا.

وجاء في نص تغريدة المكتب الاعلامي لسعد الحريري : “أحد المواقع الإلكترونية المشبوهة، تعمد نشر أخبار كاذبة تتعلق بالرئيس سعد الحريري، وآخرها فبركة كلام عن المساعدات المقدمة من جمهورية مصر”، بحسب موقع CNN بالعربية.

حيث أكد مكتب الحريري ان الأنباء المتداوله حول فساد شحنة المساعدات المصرية، عار من الصحة، مشيراً إلى ان هذه الأخبار مفبركة، و تهدف للإساءة لعلاقات الرئيس الحريري العربية والدولية.

كما وشكر مكتب الحريري في تغريدة اخرى جهود جمهورية مصر للوقوف مع لبنان:”شكر الرئيس الحريري وتيار المستقبل للدعم الذي تقدمه القيادة المصرية للبنان، الذي لم تتأخر عن مؤازرتها في أصعب الظروف، شأن سائر الدول العربية ودول الخليج العربي، خصوصا التي هبت لمساعدة لبنان ونصرة بيروت في نكبتها”.

ومن ججهة أخرى، أقامت دولة فرنسا جسرا جويا وبحريا لنقل أكثر من 18 طنا من المساعدات الطبية، بالإضافة إلى نحو 700 طن من المواد الغذائية للعاصمة اللبنانية بيروت، وتاتي الخطوة في إطار تقديم المساعدة للحكومة اللبنانية والشعب اللبناني لتخطى تداعيات الانفجار الهائل الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت.

كما وأرسلت جمهورية الجزائر الديمقراطية، عدد 4 طائرات تحمل المساعدات والمواد الطبية والانسانية إلى بيروت، بالإضافة إلى باخرة محملة بمواد البناء، للمساعدة في إعادة إعمار مرفأ بيروت، وكان قد سبقةالحزائر عدة دول عربية من ضمنها السعودية والإمارات وقطر، وتونس ومصر وغيرها من الدول العربية الشقيقة والاوروبية ايضا.

وكانت العاصمة بيروت قد تعرضت الاسبوع الماضي الى انفجار مرفأ بيروت الذي يعد الأقوى في تاريخ العاصمة اللبنانية بيروت، مما تسبب في تضرر نصف مباني المدينة تقريبا، نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات، بالإضافة إلى تشريد اكثر من 300 اسرة لبنانية بعدما تدمر اكتر من 30 الف منزل في بيروت، اى ات نصف مساحة مدينه بيروت لم يعد صالح للسكن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.