بيونتيك وفايزر تحذران من تأخر وصول إمدادت اللقاح ضد كورونا

بيونتيك وفايزر تحذران من تأخر وصول إمدادت اللقاح ضد كورونا
0

أكدت شركتي فايزر و بيونتيك الشريكتين، أن الإنتاج يتم بالطاقة القصوى ولكن هناك تخوف من حصول تأخير في وصول الإمدادات إلى بعض الدول.

حيث أنه وبالرغم من أن شركة بيونتيك في ألمانيا كانت من اسباقين لطرح اللقاح إلى أنه تأخر في الوصول إلى بلدان الاتحاد الأوروبي ويعود ذلك إلى تأخر الترخيص من  الهيئة المسؤولة عن الصحة في التكتل الأوروبي.

وبدأت حملات التطعيم في ألمانيا منذ مدة إلى أن تأخر وصول الإمدادات إليها أثار ضجة وتخوف بين المواطنين ما أدى إلى وقف التطعيم في بعض المراكز.

وصرح المدير التنفيذي لبيونتيك، أوغور شاهين قائلاً:  “في الوقت الراهن لا تبدو الأمور جيدة، وتظهر فجوة لأن هناك نقصا في اللقاحات الأخرى المرخصة وعلينا أن نسد الحاجة للقاح الخاص بنا”. وذلك نقلاً عن قناة روسيا اليوم.

وفي الساحة الصحية نفسها، أكدت مسؤولة بالقطاع الصحي في الإمارات، إن دبي تستهدف تطعيم 70 بالمائة من سكانها بلقاح “فايزر- بيونتيك”في إطار حملة تطعيم مجانية للمواطنين والمقيمين، بحلول نهاية عام 2021.

من جانبها قالت المديرة التنفيذية لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض في هيئة الصحة بدبي، فريدة الخاجة، لرويترز: “نستهدف تطعيم نحو 70 بالمئة من السكان في دبي بحلول نهاية 2021. نريد الوصول إلى الوقاية المجتمعية المطلوبة”.

وأضافت الخاجة: “أن المرحلة الثانية ستبدأ في أبريل، وستكون متاحة لجميع المواطنين والمقيمين”.

كما ردت المديرة التنفيذية للخدمات الطبية، على سؤال عن التنسيق بين الإمارات السبع قائلة: “هناك حملة تطعيم على مستوى البلاد في الإمارات، وكل إمارة تغطي برامج لقاحاتها”.

يذكر أن دبي بدأت بالمركز المالي بدولة الإمارات، المرحلة الأولى من حملة التطعيم الأسبوع الماضي مستهدفة “الفئات ذات الأولوية” ومنها من يبلغون من العمر 60 عاما أو أكثر، والعاملون في الخطوط الأمامية لمواجهة الجائحة، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وأصحاب الإعاقة.

فيما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية لقاح “فايزر- بيونتيك” لاستخدامات الطوارئ، لكن لم تعلن أي من الإمارات الأخرى حتى الآن خططا لطرح اللقاح الذي تظهر البيانات أن فاعليته تبلغ 95 بالمئة، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.