وزير الصحة اللبناني يدير التفاوض مع شركة فايزر من أجل لقاح كورونا

وزير الصحة اللبناني يدير التفاوض مع شركة فايزر من أجل اللقاح
0

كلف مجلس الوزراء اللبناني، وزير الصحة اللبناني حمد حسن بالاتفاق والتفاوض مع شركة فايزر الأمريكية للحصول على لقاح كورونا الجديد.

حيث أعلنت اليوم الثلاثاء في بيان لها، الأمانة العامة ل​رئاسة مجلس الوزراء، تفويض الدكتور حمد حسن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال للاتفاق مع شركة Pfizer من أجل الحصول على اللقاح.

وجاء في البيان الذي نشرته الأمانة العامة: “بناء على توجيهات رئيس حكومة ​تصريف الأعمال​ حمد حسن، وبعد موافقة ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ على استكمال التفاوض على عقد اتفاقية تتعلق بلقاح كورونا المستجد مع شركة Pfizer، نفيدكم بموافقة دياب على استكمال التفاوض تمهيدا للابرام وفقا للأصول المنصوص عنها في المادتين 52 و65 من ​الدستور​”، وذلك حسب ما ورد في قناة العالم.

وفي الساحة اللبنانية، أكدت ​​​وزارة الصحة​​ في لبنان​ تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا مقارنة بالأيام الماضية بفارق طفيف، كما وسجلت 1594 إصابة جديدة ب​​​فيروس كورونا​​​ و15 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية،تم تسجيل 1547 حالة إصابة محلية و47 حالة وافدة.

واوضحت وزارة الصحة في تقريرها الوبائي اليومي، عن تراجع طفيف في أن إجمالي عدد ​الإصابات​ بالفيروس في لبنان، خلال الأيام الماضية.

أما إجمالي حالات الوفاة فيبلغ 1409، وحالات الشفاء فيبلغ عددها 124228، بالإضافة إلى وجود1081 حالة استشفاء من بينها 420 حالة في العناية المركزة و140 حالة تحتاج إلى تنفس اصطناعي، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق ذاتة، أكدت الوزارة أن “لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا، حصل على موافقة اللجنة العلمية في الوزارة، معلنة أن لبنان سيحصل على اللقاح في منتصف فبراير المقبل.

و أوضحت الوزارة في بيان قالت فيه: “بناء على المعطيات التي توافرت لديها ومن أهمها الفعالية واعتماد اللقاح من قبل مرجعيات عالمية، وهي الأساس في تسجيل واعتماد أي دواء في لبنان”.

وأكملت:”تم اختيار لقاح فايزر الذي استوفى تلك الضوابط واستحصل على ترخيص للاستخدام الطارئ، كما استحوذ على موافقة اللجنة العلمية في وزارة الصحة، وسيحصل لبنان على اللقاح في منتصف شهر شباط (فبراير) على دفعات ليتم تغطية 15% من المواطنين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.