تجمع المهنيين السودانيين يدعو للخروج في مليونية “21” أكتوبر

التجمع يدعو للخروج في 21 أكتوبر مصدر الصورة تاق برس
0

دعا تجمع المهنيين السودانيين للخروج إلى الشارع في مليونية الحادي والعشرين من أكتوبر الجاري، وذلك احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية والأمنية بالبلاد.

وأوضح تجمع المهنيين السودانيين في بيان له في ساعة متأخرة من أمس الخميس، ” أن المليونية للتأكيد على أن طريق التغيير السلمي الديموقراطي لا يرتبط بأشخاص أو حكومات، وشدد على أن السلطة الانتقالية مطالبة بتغيير ما بها قبل فوات الأوان”.

مضيفا “إن السلطة الانتقالية منذ تشكيلها أكملت العام ويزيد وما زالت الأزمات تتناسل كل يوم والأداء الحكومي مضطرب وضعيف لا يرتقي لمستحقات ثورة ديسمبر العظيمة”.

كما أوضح التجمع من خلال بيانه الصادر أمس، أن “الضائقة المعيشية ما عادت محتملة ويهدر شعبنا سحابة يومه لاهثا خلف أبجديات حاجاته في الخبز والوقود”.

وتابع البيان “أما أزمة الدواء فقد استفحلت حتى أصبح الحصول على الدواء هو الاستثناء، والحال نفسه على إمداد الكهرباء لمن تشملهم تغطية شبكتها القومية، أما من لا تشملهم فليس لهم عزاء”.

وفي سياق متصل قال الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي ، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني، بأن الوضع الحالي لن يتبدل للأفضل إلا بإصلاح حكومة الفترة الإنتقالية.

وقال حميدتي بحسب “ديساب” في احتفال إستقبال وفود السلام بساحة الحرية بالخرطوم، الأسبوع الماضي: “لابد من وضع الحلول العاجلة لرفع المعاناة عن كاهل الشعب، الخبز والدواء والوقود والكهرباء ومياه الشرب والصحة والتعليم”.

وأضاف حميدتي “الوضع الذي نعيشه الآن لابد أن يتبدل للأفضل وهذا لن يتحقق دون إصلاح حكومة الفترة الانتقالية حتى تواكب تطلعات جماهير الثورة”.

وزاد حميدتي “كما نتطلع بكل صدق لإكمال السلام الذي بدأناه مع الآخرين دون أجندة وبما يحقق مصلحة الشعب”.

وفي السياق خرج نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، محمد حمدان دقلو ” حميدتي “ بتصريحات بخصوص الأزمة الاقتصادية والأمنية التي يمر بها السودان، وذلك عقب عودته اليوم الخميس من عاصمة جنوب السودان جوبا.

وقال حميدتي وفقًا لوكالة (الأناضولللأنباء، إنهم لا يملكون “عصا موسى” لتعينهم على تجاوز الأزمة الاقتصادية والضائقة الأمنية التي تمر بها البلاد.

وقال حميدتي في مؤتمر صحفي عقده بمطار الخرطوم فور وصوله: “البلد يعيش ضائقة اقتصادية وأمنية، وليس في أيدينا عصا موسى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.