تحضيرات لمليونية.. ومتظاهرو بغداد يستعدون للرد على الصدر

جانب من تظاهرات عراقية صباح اليوم الخميس المصدر العربي الجديد
0

تجري أستعدادت كبرى في العاصمة العراقية بغداد خلال الساعات المقبلة وذلك لتنظيم تظاهرات حاشدة في ساحة التحرير بمشاركة نسوية عالية .

يأتي ذلك رداً على هجوم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على ما سماه ” اختلاط النساء بالرجال” في التظاهرات العامة في العراق بحسب ما أورد موقع “ العربي الجديد ” .

ومن المقرر أن تحمل تظاهرات اليوم “الخميس” عنوان “احنه ثورة مو عورة”. يأتي ذلك مع انطلاق عمليات التحشيد في الجنوب العراقي لمليونية جديدة يوم غد “الجمعة” .

وشهدت بغداد ليلة متقلبة عقب مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن العراقي قرب جسر السنك الذي افتتح أمس الأول الثلاثاء عقب أسابيع من إغلاقه .

وحاول ناشطين استعادة السيطرة على الساحات المختلفة في العاصمة، بعدما فقدوها فجر الأربعاء بتقدم لقوات الأمن بمعاونة من عناصر التيار الصدري، ما أسفر عن إصابة نحو 30 متظاهرا باختناقات بواسطة الغاز المسيل للدموع .

وحسب ما أكدت مصادر طبية عراقية، فقد ارتفعت حصيلة مواجهات ليلة أمس الأربعاء بين المتظاهرين وقوات الأمن في كل من بغداد وذي قار وبابل إلى 50 مصابا وجريحا بين اختناق بالغاز وإصابات بالرصاص الحي” .

وأوردت إحصائيات عن بغداد بأن أكثر من نصف المصابين غادروا المستشفيات صباح اليوم الخميس .

ويترقب الجميع ارتفاع عدد المتظاهرين نهار الخميس لعدد تعجز قوات الأمن عن مواجهته أو التعامل معه، “بحيث يسعى فيه المتظاهرون إلى استعادة ساحتي الوثبة والخلاني وجسر السنك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.