تركيا تشرع فى تقديم المساعدات إلى الشعب اللبناني

تركيا
0

كشفت تركيا اليوم السبت، عن شروعها فى مساعدة الشعب اللبناني بعد جولة تفقدية قام بها نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي ووزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إلى مرفأ بيروت.

وأكد وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر عن تعازيه الحارة وأسفه للحادثة التي وقعت فى مرفأ بيروت والتي خلفت اكثر من 140 وفاة وأكثر من 5000 مصاب وجريح وعدد كبير من المفقودين بحسب وكالة الأناضول.

مساعدات ضخمة من الجانب التركي

وكشف وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو اليوم السبت، بأن تركيا قد شرعت فى تقديم المساعدات الطبية وتقديم الاحتياجات الطبية والأطباء إلى بيروت فور وقوع الكارثة التي حلت فى المرفأ.

وأكد وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو اليوم السبت، بأن بلاده لن تتوقف عن دعم لبنان وشعبها وستقف جنب إلى جنب معها وأنها ستكون مع لبنان حتى نهاية الأزمة.

وفى كلمة لوزير الخارجية تشاووش أوغلو قال ” نحن أشقاء، وأسرة واحدة، وكأعضاء الجسد الواحد، لا يستطيع أحد أن يفصل أعضاء هذا الجسد، ولن يتمكن أحد أن يفرقنا، متضامنون ونقف إلى جانب بعضنا البعض في الأيام الجميلة والعصيبة لتضميد جراحنا، سنقف إلى جانبكم وإلى جانب لبنان، وأنتم مع تركيا، وسنُعزز أخوتنا أكثر “.

ضحايا تركيا بحادثة مرفأ بيروت

وكشفت السفارة التركية فى لبنان عن إصابة 6 أشخاص فى حادثة انفجار مرفأ بيروت وأكدت بأنها تتابع الحالة الصحية لهم وأن تركيا عبر مؤسساتها الرسمية وجمعياتها الخيرية لمساعدة الأتراك فى لبنان.

لبنان تستقبل عدد ضخم من المساعدات

واستقبلت لبنان فى أقل من 24 ساعة من وقت وقوع حادثة مرفأ بيروت عدد ضخم من المساعدات الدولية الطبية بعد أن أعلنت الدولة بأن بيروت أصبحت عبارة عن عاصمة منكوبة وتفعيل حالة الطوارئ لفترة اسبوعين.

وكان الرئيس الفرنسي ماكرون كشف عند زيارة له إلى دولة لبنان يوم الخميس، وإرسال طائرتين على متنهما عشرات من رجال الطوارئ ووحدة طبية متنقلة، و15 طنا من المساعدات الطبية وأكد بأن قوات حفظ السلام الفرنسية المتمركزة في لبنان شرعت فى تقديم المساعدات منذ وقوع الحادث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.