ترمب يدعو لإنهاء العنف في إدلب السورية

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب المصدر الشرق الأويط
0

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب هجوماً لاذعاً، الجمعة، على الهجوم الذي شنته قوات النظام السوري على قوات تركية في محافظة إدلب .

وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه ترمب مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحسب ما أورد “ الجزيرة “.

وأشار نائب المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير في بيان: ” ترمب أعرب في اتصاله مع أردوغان عن إدانته للهجوم الذي استهدف جنودا للجيش التركي في إدلب” .

وأضاف: ” ترمب جدد دعمه جهود تركيا لتخفيف الاشتباكات شمالي سوريا ومنع وقوع كارثة إنسانية هناك”.

وأوضح أن الرئيسين اتفقا على ضرورة وقف هجمات النظام السوري وداعميه روسيا وإيران على إدلب؛ وذلك للحيلولة دون سقوط مزيد من القتلى ونزوح السكان من مناطقهم المختلفة .

جاء ذلك في أعقاب مقتل 33 جنديا تركيا في هجوم لقوات النظام السوري المدعومة من روسيا في محافظة إدلب السورية .

وكانت أنغيلا ميركل المستشارة الألمانية الهجوم الذي وصفته بـ”الوحشي”، ودعت النظام وداعميه إلى وقف اعتداءاتهم، وذلك في اتصال هاتفي بين ميركل وأردوغان، الجمعة .

وكشف بيان يتبع لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية أن أردوغان وميركل بحثان التطورات الأخيرة في إدلب، والأزمة السورية، إضافة إلى قضايا التعاون والعمل المشترك في مسائل إقليمية.

وأفاد بيان للمتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفان سيبرت، حول الاتصال الهاتفي، بأن “ميركل أدانت الهجوم الوحشي ضد القوات التركية”.

وأوضح البيان أن الزعيمين متفقان على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل عاجل، والبدء بمباحثات سياسية بأقرب وقت ممكن من أجل تحقيق ذلك.

وفي الختام أورد البيان أن ميركل تعهدت بتضامن الحكومة الألمانية فيما يتعلق بتقديم الدعم الإنساني للمهجرين في إدلب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.