إرتفاع حصيلة وفيات الكورونا في إيران

0

ذكر موقع سكاي نيوز عربية ان إيران تتصدر قائمة الدول التي شهدت حالات وفاة بين مواطنيها بسبب فيروس كورونا، في الوقت الذي تستمر فيه حصيلة الوفيات العالمية بسبب الفيروس بالارتفاع.

فإن عدد الوفيات في إيران بلغ 34 وفاة تلتها إيطاليا بـ21 وفاة وكوريا الجنوبية بـ16 وفاة واليابان بـ10 وفيات تلتها فرنسا وهونغ كونغ بوفاتين لكل منهما وأخيرا الفلبين وتايوان بعد تسجيل حالة وفاة واحدة في كل منها.

وحذر وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، من أن ذروة فيروس كورونا في البلاد ستكون خلال الأسبوع الجاري، فيما يعتزم الجيش القيام بعمليات تعقيم لمناطق في 3 محافظات.

و توفي يوم السبت مرشح فاز بالانتخابات البرلمانية الإيرانية التي جرت في 21 فبراير الجاري، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

و توفي الخميس، هادي خسرو شاهي، سفير إيران السابق في الفاتيكان والرئيس السابق لمكتب رعاية المصالح الإيرانية في مصر إثر إصابته بفيروس كورونا.

من جهة أخرى أعلن المتحدث باسم البرلمان الإيراني تعليق جلسات البرلمان بدءً من السبت، ولم يوضح الي متي سيتم تعليقها، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في العديد من المدن.

ويأتي ذلك عقب تشخيص كبار المسؤولين في إيران بفيروس كورونا، حيث كان رئيس لجنة الأمن والعلاقات الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى زونو من المصابين ايضا.

وفي هذا الأسبوع، قال نائب وزير الصحة في البلاد ان اثنين من أعضاء البرلمان، إنهم مصابون أيضًا بكورونا.

و أعلن محمد علي وكيلي، النائب عن طهران وعضو هیئة رئاسة البرلمان الإيراني، عن إصابة 4 نواب بفيروس كورونا.

 وبلغ عدد الوفيات 34 والمصابين 388 وشفاء 73 حالة بحسب احدث احصائية اعلنتها وزارة الصحة الايرانية.

و ألغت السلطات الإيرانية إقامة صلاة الجمعة اليوم في العديد من المدن وأعلنت 23 محافظة غلق مصلياتها، في مقدمتها مدينة طهران وقم، اللتين تعدان بؤرة تفشي المرض في البلاد، ومشهد وتبريز وأصفهان والأهواز وشيراز وزاهدان وأردبيل وسمنان وخرم أباد وكرج.

وتفشي فيروس كورونا فى عدة مدن إيرانية بطريقة سريعة، منذ إعلان أول حالتى وفاة 20 فبراير الجارى، وكانت لمسنين اثنين فى مدينة قم جنوب العاصمة طهران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.