تظاهرات في البحرين تنديدا بالتطبيع وباعتقال آباء الشهداء

تظاهرات
0

تتواصل في البحرين تظاهرات منددة بالتطبيع بعد مرور أكثر من أربعة أشهر على توقيع النظام البحريني لاتفاقية التطبيع مع أسياده الصهاينة.

وخرج المواطنون مساء الجمعة في تظاهرات رفعوا خلالها الشعارات المنددة بالنظام البحريني، رافضين تطبيعه مع الكيان الصهيوني ومؤكدين على استمرارية الحراك الثوري وحتى إسقاط النظام.

وأعلن المتظاهرون في إحدى لافتاتهم براءتهم من مواقف النظام التي وصفوها بالمذلة ومن وزير خارجيته الذي وقع اتفاقية التطبيع.

كما استنكروا صمت النظام عن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

كما ادانوا اعتقال مرتزقة النظام البحريني لعدد من آباء الشهداء عصر يوم أمس الجمعة.

وقعت مملكة البحرين مع الولايات المتحدة الأمريكية مذكرة تفاهم لتعزيز الاقتصاد التجارة من خلال إنشاء منطقة تجارية أمريكية في المملكة .

وقال وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني في بيان نقلته قناة روسيا اليوم أن “توافر الفرص الاقتصادية في منطقتنا تعد فرصة مثالية للشركات الأمريكية للاستثمار ولتوسيع أعمالها من خلال المنطقة التجارية الأمريكية في مملكة البحرين” .

كما بيًن أن “هذه المذكرة سوف تفتح آفاق أوسع لتعزيز العلاقات التجارية المشتركة بين البلدين وفقا لمزايا اتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية”.

فيما أشار وزير التجارة الأمريكي ويبلر روس، إلى أن “مملكة البحرين كانت وما زالت شريكا استراتيجيا وتجاريا مهما للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال المحافظة على استقرار وضمان سير العملية التجارية الامريكية في منطقة الخليج”.

وفي وقت سابق أكدت وكالة الأنباء البحرينية، بأن مجلس الوزراء البحريني وافق على مذكرة تفاهم بشأن الخدمات الجوية مع إسرائيل.

وقالت الوكالة “وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة دولة إسرائيل بشأن الخدمات الجوية، وفوض الوزير المعني بالتوقيع عليها، فيما أحال إلى اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية اتفاقية في شأن الخدمات الجوية بين البلدين، وذلك في ضوء المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزير المواصلات والاتصالات”. 

 الجدير بالذكر أن المملكة وقعت إعلانا يدعم السلام مع إسرائيل في سبتمبر الماضي، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه قال وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، خلال توقيع الإعلان في البيت الأبيض إن “الإعلان الذي يدعم السلام بين البحرين وإسرائيل خطوة تاريخية في الطريق إلى سلام دائم”.

ومن جهة أخرى كانت قد وقعت البحرين وإسرائيل في أكتوبر الماضي بيانا مشتركا، وذلك لإضفاء الطابع الرسمي على العلاقات بين البلدين خلال زيارة وفد إسرائيلي أمريكي إلى البحرين، وفقا لموقع روسيا.

ليوضح الملك حمد بن عيسي آل خليفة عاهل مملكة البحرين، بأن خيار توقيع السلام مع إسرائيل يعتبر خياراً استراتيجياً لدفع عملية السلام والاستقرار في المنطقة العربية عموماً، .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.