تعليق الصلاة بالمسجد الأقصى بسبب تفشي كورونا

0

أصدر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة، بياناً رسمياً اليوم الأربعاء، تم بموجبه تعليق الصلاة في المسجد الأقصى، اعتباراً من يوم الجمعة المقبل لمدة 3 أسابيع، ويأتي ذلك عقب إرتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

ونص القرار على” تعليق دخول المصلين إلى الأقصى بعد استماع المجلس لتوصيات المرجعيات الطبية والصحية الفلسطينية التي أوصت بذلك”، حفاظا على حياة المواطنين بعد ازدياد أعداد المصابين بالفيروس

ومن جانبة أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس علي الجبريني قد أعلن مساء أمس عن وفاة مقدسية وإصابة 207 آخرين بفيروس كورونا المستجد ، ليرتفع بذلك عدد الوفيات بالفيروس في المدينة إلى 43 حالة منذ بداية انتشار الجائحة.

كما وأشارت الجبرين إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية سجلت 148 حالة شفاء من فيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات النشطة حاليا إلى 1966، بحسب موقع روسيا اليوم.

وتشدد وزارة الصحة الفلسطينية على ضرورة اتباع تعليمات الوقاية التي أصدرتها السلطات الفلسطينية للحد من انتشار الوباء في البلد، في الوقت الذى تشهد فيه فلسطين بدء العام الدراسي، مع التشديد على الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها في المدارس.

ومن جانبة، صرَّح وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح أن مليون وثلاثمائة وخمسون ألف طالب وطالبة باشروا العام الدراسي اليوم في الضفة وقطاع غزة والقدس.

وأكد على ضرورة الانتباه إلى التحديات التي تواجه العملية التعليمية في فلسطين وخاصة في ظل أزمة انتشار فيروس طه في الأراضي الفلسطينية والعالم، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه بالاصابة بفيروس كورونا.

وتحدث عن آلية الدوام في المدارس وأن الوزارة ستعتمد أسلوب التعليم المدمج، أي أن يتم استقبال نصف الطلاب في اليوم الأول والنصف الثاني يحضر إلى المدرسة في اليوم الثاني أي دوام متبادل، حتى اشعار آخر.

تأتي هذه الآلية للتخفيف من الضغط في المدارس وتقليل عدد الطلاب ضمن القاعة الواحدة حرصاً على الطلبة من انتشار فيروس كورونا بينهم.

وأكد على أن المدارس تم توجيهها لاتباع أقصى تدابير الوقاية والتعقيم والتنبيه على الطلاب للتجاوب مع الإجراءات الاحترازية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.