السودان .. قطع مفاجئ للإنترنت خلال إمتحانات الشهادة السودانية

0

قطعت خدمة الانترنت صباح اليوم بجميع أنحاء السودان، خلال جلسات امتحان الشهادة الثانوية  بتوجيهات عدلية وعممت شركات الاتصالات رسالة نصية للمشتركين .

وارسلت شركات الإتصالت للمشتركين : “بتوجيه من السلطات العدلية، نعلن عن قطع الإنترنت يومياً خلال جلسات إمتحان الشهادة السودانية من الساعة الـ8 صباحاً وحتى نهاية الجلسة الساعة 11 صباحاً”.

وبدأت خدمة الإنترنت تعود تدريجيا إلى الهواتف المحمولة بعد الساعة 11، مع انتهاء أداء الاختبارات كما جاء على موقع الغد الإخباري.

وقطع الإنترنت خلال اختبارات الشهادة الثانوية إجراء متكرر لمنع الغش في بعض الدول العربية، منها العراق والجزائر.

وحددت وزارة التربية والتعليم بالسودان، يوم 13 سبتمبر موعدا لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية، على أن تنتهي في يوم 24 من ذات الشهر.

انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية بجميع الولايات السودانية

إنطلقت جلسات إمتحانات الشهادة السودانية اليوم الأحد بجميع مراكز الإمتحانات، في مختلف الولايات السودان الـ 18، في ظل استمرار تفشي وباء كورونا المستجد في البلاد، بالإضافة إلى الفيضانات والسيول التي ضربت السودان مؤخراً،بحسب موقع أخبار السودان.

وقرع والي الخرطوم المكلف ايمن خالد نمر، الجرس في الثامنة صباح اليوم الأحد ايذاناً ببدء امتحانات الشهادة الثانوية بالولاية ، يرافقه المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية والمدير التنفيذي لمحلية جبل اولياء وذلك من وحدة النصر بمحلية جبل اولياء في مدارس العبيدان وسيف الغرير والنصر بنات.

وبذلك يعلن الوالي انهاء اطول عام دراسي مر على البلاد مستمرا من ٧ يوليو ٢٠١٩م الى ١٣ سبتمبر٢٠٢٠م وذلك للصعوبات التي واجهت البداية المبكرة للدراسة وجائحة فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن عدد الممتحنين هذا العام من ولاية الخرطوم بلغ ١٥٤.٩٦٠ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في ٨٨٠ مركزا بمحليات الولاية السبع.

ومن جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم إكتمال استعداداتها لانطلاق امتحان الشهاده الثانويه للعام 2019-2020 بالرغم من المطالبات بالتأجيل بسبب الفيضانات التي اجتاحت معظم مدن السودان.

وقال مدير الاداره العامة للمرحله الثانويه بالوزاره احمد يس بخيت أن عدد الطلاب الممتحنين لهذا العام بلغ (154،960) طالب وطالبه.

وكشف يس عن تسليم الوزاره اوراق الامتحانات للمحليات بصوره كامله حيث تم تخزينها في (55) مخزن على مستوى الولايه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.