وزارة الصحة : تعليمات فورية بشأن معدلات استهلاك الأوكسجين في مصر

وزارة الصحة : تعليمات فورية بشأن معدلات استهلاك الأوكسجين في مصر
0

صرحت السيدة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، الاثنين، عن تفعيل نظام إلكتروني على مستوى البلاد بأكملها. لمواكبة بيانات معدلات استهلاك الأوكسجين الطبي وعدد الأسرة المشغولة على أجهزة التنفس الصناعي، وتحديثها على مدار الساعة.

واكدت وزيرة الصحة والسكان المصرية .على أن هناك تعليمات لكافة المستشفيات العامة والخاصة . بألا يقل الحد الاستراتيجي للأوكسجين بأي مستشفى عن 12 ساعة تشغيل، بنسبة إشغال 100%.

وقد تطرقت خلال اجتماع تم عبر “الفيديو كونفرنس” بقيادات وزارة الصحة  على مستوى المحافظات ومديري المستشفيات على مستوى الجمهورية.الى مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك الحد المناسب للأوكسجين الطبي بالمستشفيات.

واضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، إن الوزيرة اعطت القرار بتخصيص فريق طبي بكل مستشفى لمتابعة عملية إمداد الحالات المصابة كوفيد-19 بالمستشفيات على مدار الساعة.

وفقا للممارسات الإكلينيكية السليمة، وبروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد في هذا الشأن.

واخبر مجاهد أن منظومة إدارة إمداد الأوكسجين الطبي للمستشفيات .التي تستقبل مرضى فيروس كورونا المستجد ثلاث طرق من ضمنها التعاقدات التي تبرمها مديريات الصحة مع شركات الأوكسجين السائل بكل محافظة وفقًا للاحتياج الروتيني.

بالاضافة للتعاقد المركزي مع كبرى شركات الغازات، حيث يتم توريد 400 ألف لتر يوميًا مركزيًا تحت تصرف الوزارة، يتم استخدامها في الإمداد الطارئ للمديريات في حالة الزيادة المفاجئة للاستهلاك عن المعدل الطبيعي.

 فضلاً عن إمداد روتيني مركزي للمحافظات الكبرى التي لديها ارتفاع في معدلات استهلاك الأوكسجين.

المصدر:سكاي نيوز عربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.